الرئيسية / سياسة / فيديو: السنتيسي ينقط عمل وزير التربية أمزازي

فيديو: السنتيسي ينقط عمل وزير التربية أمزازي

سياسة
فبراير.كوم 24 يونيو 2021 - 13:35
A+ / A-

فيديو: السنتيسي ينقط عمل وزير التربية أمزازي. مع دنو موعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة المزمع تنظيمها في الثامن من شتنبر المقبل، تدخل الأحزاب السياسية معركة الاستعداد لهذه اللحظة الديمقراطية، فتعود ظاهرة الترحال السياسي إلى الواجهة، وتبرز معالم الاختلافات الداخلية للأحزاب السياسية، وتتضح الرؤى فيما يتعلق بالتحالفات المقبلة.

حزب الحركة الشعبية، لا يمكن أن يكون بعيدا عن هذه المعادلة، لكن بتفاوتات مع باقي الأحزاب المشكلة للمشهد السياسي. وفي هذا الحوار يجيب إدريس السنتيسي، عضو الكتب السياسي لحزب “السنبلة، عن العديد من الإشكاليات المطروحة سوء داخل الحزب أو في محيطه.

وفي هذا الصدد، قال السنتيسي، إنه “لا يمكن إلا أن نحيي الوزيرة نزهة بوشارب على رأس وزارة تضم العديد من القطاعات تتعلق بالسكنى والتعمير وإعداد التراب الوطني وسياسة المدينة، كما لا يمكن لنا إلا أن نقدم أسمى التحايا للوزير سعيد أمزازي على المجهود الكبير على رأس وزارة ضمت التعليم المدرسي والتعليم العالي والتكوين المهني وتكوين الأطر”.

وأضاف السنتيسي في حوار له مع “فبراير”، أنه “طيلة الولاية الحكومية قامت الوزيرة والوزير بعمل كبير على مستوى هاته القطاعات، وما أقوله لا أعتمد فيه على الفراغ، بل الأرقام وحدها الكفيلة بوضع البرهان أمام الجميع. فعلى مستوى وزارة الإسكان تم القيام بمجهود تشريعي كبير، وإعداد ترسانة قانونية قوية لمواجهة الاكراهات التي تعاني منها بعض المدن، ناهيك عن القضاء على دور الصفيح في العديد من المدن الكبرى، ووضع سياسة لإعداد وتهيئة المدن”.

وتابع السنتيسي “على مستوى قطاع التعليم، ما تم القيام به في كورونا يلخص كل شيء بالنسبة لي، أن نحول التعليم من حضوري، إلى تعليم عن بعد، بين ليلة وضحاها، هذا الأمر وحده عجزت عنه دول تفوقنا بكثير على المستوى الاقتصادي، بالإضافة إلى نجاح امتحانات الباكالوريا في ظل جائحة كورونا”.

وشدد السنتيسي على أنه “لا يمكن أن نكون جاحدين، فبالفعل هناك إكراهات وهناك العديد من الملفات التي لا زالت عالقة، لكن هناك إنجازات كبرى يحق لنا أن نفتخر بها أمام العالم”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة