ماء العينين تدعو لإعادة النظر في اللجان الاستطلاعية

أصوات داخل "البيجيدي" تطالب بترشيح بنكيران في بسلا

الرئيسية / سياسة / أصوات داخل "البيجيدي" تطالب بترشيح بنكيران في بسلا

أصوات داخل "البيجيدي" تطالب بترشيح بنكيران في بسلا

سياسة
فبراير.كوم 26 يونيو 2021 - 12:02
A+ / A-

تعالت أصوات أعضاء بحزب العدالة والتنمية بسلا، في الاونة للاخيرة، تنادي بترشيح عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق للحزب، ورئيس الحكومة السابق وكيلا للائحة المصباح بمدينتهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وحسب ما كشفت عنه مصادر جد مطلعة، فإن الدعوة إلى ترشيح عبد الإله بنكيران بدائرة سلا المدينة، جاءت بناء على النتائج السابقة التي حصل عليها في الانتخابات السابقة، والتي تشكل 50 في المائة من الأصوات المعبر عنها بما مجموعه  36404 صوت.

وأشارت ذات المصادر، إلى أنه لحدود اللحظة لم يحدد بعد موعد انتخاب لجنة الترشيح الإقليمية، وهي اللجنة المكلفة بتقديم مقترحات المرشحين.

وأضافت ذات المصادر، أن لجنة الترشيح الإقليمية التي سيتم إفرازها تضمُ أعضاء بالصفة ومنتخبين، سيقود أشغالها إما عضو، تعينه الأمانة العامة من بين أعضائها أو من خارجها، أثناء بثها في مرشحي الانتخابات التشريعية.

وبعد مسطرة طويلة، ترفعُ لجنة الترشيح داخل أجل 24 ساعة من انتهاء أشغالها محضرا لهيئة التزكية الوطنية التي تتضمن الأمانة العامة، ثلاثة مرشحين لشغل منصب وكيل اللائحة مرتبين حسب الرتبة الأولى والثانية والثالثة، وباقي مرشحي اللائحة مرتبين حسب عدد الأصوات المحصل عليها.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17