سوق الصرف.. تحسن قيمة الدرهم مقابل الأورو بنسبة 0,65 في المائة

الجزائر.. توقيف برلماني سابق بتهمة "الإساءة" لرمز تاريخي

الرئيسية / دولي / الجزائر.. توقيف برلماني سابق بتهمة "الإساءة" لرمز تاريخي

الجزائر.. توقيف برلماني سابق بتهمة "الإساءة" لرمز تاريخي

دولي
محمد حميدا 27 يونيو 2021 - 13:20
A+ / A-

أوقفت الشرطة الجزائرية، يوم أمس السبت، برلمانيا سابقا بعد تصريحات له وصفت بـ”المسيئة” إلى الأمير عبد القادر، الذي يعتبر مؤسس الدولة وأحد رموزها التاريخية، حسب ما نقلته وسائل إعلام جزائرية.

وذكرت مصادر إعلام جزائرية أن نور الدين آيت حمودة جرى توقيفه بولاية بجاية الساحلية بمنطقة القبائل، عقب مشاركته في نقاش حول تصريحاته الأخيرة بشأن الأمير عبد القادر الجزائري (1808 ـ 1883).

والإثنين الماضي، قررت السلطات تعليق بث فضائية “الحياة” الخاصة لمدة أسبوع ابتداء من الأربعاء 23 يونيو الجاري، بعد بثها لقاء مع آيت حمودة، يشكك في “نزاهة المجاهدين (قدماء المحاربين ضد الاستعمار الفرنسي)”.

وبتاريخ 18 يونيو، استضافت القناة آيت حمودة في برنامج نقاشي اتهم خلاله الأمير عبد القادر، أحد قادة المقاومة الشعبية ضد الاستعمار (1830 ـ 1962) بـ”الخيانة والاستسلام للجيش الفرنسي”.

وأحدثت هذه التصريحات ضجة داخل البلاد، وأعلنت عائلة الأمير عبد القادر مقاضاة آيت حمودة وإدارة القناة بتهمة “إهانة” رمز تاريخي.

وردت إدارة القناة، في بيان، بأن ما قيل في البرنامج التلفزيوني لا يعبر عن خطها، ولا يلزم سوى صاحبه، أي البرلماني السابق آيت حمودة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17