الرئيسية / نبض المجتمع / هذا ما قررته وزارة أمزازي في حق التلميذة المتهمة بالغش في امتحانات البكالوريا

هذا ما قررته وزارة أمزازي في حق التلميذة المتهمة بالغش في امتحانات البكالوريا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 30 يونيو 2021 - 16:00
A+ / A-

أكدت اللجنة العلمية المختصة بإعادة تصحيح ورقة امتحان التلميذة نورة منصوري التي تتابع دراستها بثانوية محمد الخامس التأهيلية بمدينة خنيفرة، صحة الإجراء المتخذ من طرف لجنة التصحيح.

وأشار بلاغ للوزارة توصلت “فبراير”، بنسخة منه، على أن اللجنة استندت على قرينة تم رصدها أثناء عملية تقييم إنجازات مترشحين اثنين بنفس القاعةالمترشحة المذكورة والمترشح الآخر.

وفي سياق متصل دخل سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  على خط التلميذة نورة منصوري بغية إيجاد حل ينصفها، والتراجع عن القرار الذي اتخذته أمس يفيد مغادرتها للدراسة.

وأعطى أمزازي تعليماته لمدير الأكاديمية الجهوية  للتربية والتعليم بجهة خنيفرة، بغية تشكيل لجنة مختلطة لإعادة تصحيح ورقة إجابة التلميذة نورة

تجدر الإشارة إلى  أن التلميذة نورة منصوري التي تتابع دراستها بثانوية محمد الخامس التأهيلية بمدينة خنيفرة، نشرت  رسالة بخط يدها بأسلوب مؤثر مفاده أنها قررت مغادرة الحياة المدرسية بصفة نهائية على خلفية اتهامها بالغش في موضوع الانشاء الفلسفي، متحدية الوقوف امام أي لجنة والكتابة من جديد في ذات الموضوع….لتختم رسالتها المؤثرة بالقول: “سأنسحب بهدوء وأتركها وصمة عار على جبينكم”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة