المغرب يخرج 22 دولة من لائحة الدول المصنفة في المنطقة "ب"

ماء العينين: للأسف فشلنا كسياسيين في هذه النقطة بالذات

الرئيسية / سياسة / ماء العينين: للأسف فشلنا كسياسيين في هذه النقطة بالذات

ماء العينين: للأسف فشلنا كسياسيين في هذه النقطة بالذات

سياسة
فبراير.كوم 04 يوليو 2021 - 15:14
A+ / A-

قالت النائبة البرلمانية والقيادية بحزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العنين، إن “شبيبة “البيجيدي” تستمر في تنظيم الأنشطة ذات البعد السياسي، وانا سعيدة بذلك لأنه لا يمكن تأطير الانتخابات المقبلة بدون مضمون سياسي”.

وأكدت ماء العنين في تصريح لـ”فبراير”، أن هناك فراغا كبيرا ببلادنا على مستوى الأطروحات السياسية، التي من الممكن أن تدخل في تنافس خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأضافت القيادية بحزب “المصباح”، أن المغاربة مقبلون على المشاركة في الانتخابات، لكنهم لا يشعرون أنهم أمام عروض سياسية تمنحهم فرصة الاختيار فيما بينها، لأن هناك فقرا شديدا في المضمون السياسي.

وأشارت ماء العنين، على أن اسقاط العتبة في الجماعات المحلية لن يكون مفيدا للديمقراطية، أما على مستوى القاسم الانتخابي فسينتج لنا الكثير من البلقنة السياسية، وسيضعف من المؤسسات، وسيخلق مشكل على مستوى بناء أغلبية حكومية مقبلة.

وشددت ماء العنين القول:” كنا نطمح أن تكون انتخابات سنة 2021، في ظل الاصلاحات الجوهرية ونقاش النموذج التنموي الجديد، و(نطمح) أن يحس المواطنون بمرحلة جديدة، ووجوه جديدة، وعروض ونفس جديد.

وختمت ماء العنين، أننا كلنا فشلنا في خلق أمل في انتقال جديد، فاليوم نحن في استمرارية إن لم تتضمن بعض التراجعات على عدة مستويات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17