الرئيسية / قصاصات / بالصور: والد الزفزافي يستعيد عافيته بعد العملية الجراحية

بالصور: والد الزفزافي يستعيد عافيته بعد العملية الجراحية

قصاصات
فبراير.كوم 06 يوليو 2021 - 15:00
A+ / A-

غادر زوال اليوم عيزي أحمد والد المعتقل السياسي ناصر الزفزافي المصحة بطنجة،بعد أن تماثل للشفاء على إثر إجرائه لعملية جراحية. وسيخضع عيزي أحمد لفترة نقاهة مصحوبة بمراقبة طبية ليستعيد عافيته التامة.

وكانت قد أثارت صورة مسربة لقائد حراك الريف ناصر الزفزافي، أثناء زيارته لوالده بالمستشفى جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبر الصورة ايجابية وتنم عن قرب انفراج جديد في الملف، وبين من قال إنها صورة تعكس وضعية الراحة التي يعيشها ناصر داخل السجن.

في هذا الصدد، قال المؤرخ والحقوقي المعطي منجب، إن “ناصر الزفزافي يزور والده بالمستشفى بطنجة، هذا الشبل من ذلك الأسد”، وأضاف “النظام سمح بهذا نظرا للضغط الحقوقي والإعلامي الشديد الذي يمارس عليه منذ أسابيع في مايخص قمع الحريات والضغط على الصحافة عبر التهم الكيدية التي اصبحت مبتذلة وتجعل الناس يتهكمون على انعدام الخيال عند العقل القمعي”.

من جهته، أكد الصحافي يونس دافقير : “ملي كتكون مبادرات إنسانية زوينة، وممكن تؤسس لتسويات وانفراجات لاحقة، لابد يجي شي بوهدوز او بوهدوزات يريبوا الحفلة ويندموا بنادم على النهار اللي دار فيه المزيان”.

وأضاف دافقير “السي احمد الزفزافي مريض الله يشافيه، ولأن حالته الصحية صعيبة شوية، إدارة السجون دارت مبادرة إنسانية وهي تمكين ناصر الزفزافي من زيارة والده في المستشفى. لحد الٱن كلشي مزيان، وما كاين مشكل. المشكل كيبدا في اللحظة اللي كتاخذ فيها صورة ديال الزفزافي رفقة موظف من إدارة السجون وتقدمها كما يلي: الزفزافي يمشي شامخا والجلاد مطأطئ رأسه”.
وتابع دافقير في تدوينة على “الفايسبوك”، ثم “تبدأ حفلة بوحدوزية كبيرة. وهاذ الحفلة كتعني انك حملت الصورة ما لا تحتمل.
وتعني انك لم تكن في مستوى المبادرة الإنسانية التي سمحت بالزيارة. وأنك حولت الزيارة الإنسانية إلى لحظة سياسوية مقيتة. وهاذ الصورة في توقيت نشرها تعني سوء النية والرغبة في نسف الزيارات الإنسانية باش عاود ينتغش خطاب حقوق السجين والقمع في السجون، ولو ان الصورة تبين ناصر في صحة جيدة”.
وزاد “والا ما معنى انك نهار الزيارة تخرج صورة ليست لناصر أثناء زيارته ابيه، ولكنها التقطت في مستشفى محمد السادس أثناء عرضه على طبيب المسالك البولية . وهذا المكان لا يدخله الا الأطباء و الممرضين وهو مخصص للسكانير . ولم يكن يتواجد به اي عنصر خارجي عن المستشفى.. من اين اتت الصورة إذن؟ الجواب بدون شك يوجد عند مدير المستشفى ماذا يعني كل ذلك؟ كيعني انه وكما عبث المعطي منجب بالسراح المؤقت حتى حرم معتقلين آخرين من سلطته التقديرية، ها بوحدوزات يعبثون بالزيارات الإنسانية لحرمان ٱخرين منها”.

وكان قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، قد غادر يوم أمس الاربعاء 30 يونيو، سجن طنجة 2 لزيارة والده أحمد الزفزافي الذي يرقد داخل مصحة خاصة بمدينة طنجة.

وكشفت لجنة الدعم والتضامن مع معتقلي حراك الريف بسجن طنجة 2، أنه على خلفية الطلب الذي تقدم به ناصر الزفزافي مساء أمس الثلاثاء 29 يونيو الجاري، إلى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من أجل زيارة والده المتواجد بإحدى المصحات الخاصة بطنجة، فقد استجابت مندوبية السجون صباح اليوم لطلبه.

وأوضحت اللجنة المذكورة في بلاغ لها، أن ناصر الزفزافي المعروف بـ”قائد حراك الريف” تمكن زوال اليوم الأربعاء 30 يونيو الجاري، من زيارة والده، مشيرة إلى أن الزيارة استغرقت حوالي ساعة، إطمأن خلالها على وضعه الصحي واستقرار حالته الصحية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة