الرئيسية / سياسة / لهذا طرد فريق "سلفادوس" الصحافي في قناة السادسة الإسبانية من المغرب

لهذا طرد فريق "سلفادوس" الصحافي في قناة السادسة الإسبانية من المغرب

سياسة
ترجمة فبراير: أبيل التطواني 07 يوليو 2021 - 14:40
A+ / A-

لهذا طرد فريق “سلفادوس” الصحافي في قناة السادسة الإسبانية من المغرب. نشرت صجيفة عشرين دقيقة نقلا عن وكالة “اف” يوم خامس يوليوز 2021، ان الشرطة استدعت فريق “سلفادوس” الصحافي في قناة السادسة الاسبانية، وطلبت منه مغادرة المغرب وذلك حينما كان بصدد إعداد شريط وثائقي.

حيث استجوبت السلطات المغربية مجموعة من الصحفيين الإسبان من برنامج “سلفادوس” من قناة “لا سيكستا” في طنجة شمال المملكة المغربية، وطلبت منهم مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن، حسبما أفادت مصادر من وكالة الانباء إيفي.

لقد كان الفريق، بقيادة مديره فرناندو غونزاليس جونزو، يقوم بالتوثيق والتحضير لوثائقي عن حادث الشغل الذي أودى بحياة 29 شخصًا (معظمهم من النساء) في فبراير الماضي، عندما غمر الماء مصنع النسيج السري الذي كانوا يشتغلون فيه فجأة.

وكان الصحفيون قد خططوا للقاء أقارب وأصدقاء الضحايا، لكن قبل أن يلتقوا بهم فوجئوا بالشرطة في أحد المقاهي وهي تدعوهم لمغادرة المكان والذهاب على الفور إلى فندقهم. ووفقًا لوكالة Europa Press ، لم يقصدوا مركز الشرطة، حيث عاد الفريق بالفعل إلى إسبانيا.

وقال المصدر الذي أوضح أنهم لم يسجلوا أي شي،ء وهذا بسبب انهم لم يكونو يتوفرون على رخصة التصوير التي تبقى إلزامية في المغرب. واضاف “هذه اول مرة يحدث لنا شيء من هذا القبيل في المغرب” ، مشيرا أيضا إلى أنه سبق أن صوروا وسجلوا العديد من البرامج في المغرب، لذلك كانوا على علم أن رخص التصوير ضرورية، ولكن ليس للتحضير والاعداد لمرحلة ما قبل الانتاج.

وكان قد كشف الحادث الذي ستعد فريق “سلفادوس”  عن هشاشة ظروف العمل في بعض القطاعات، مثل قطع النسىج، حيث لا تفي المباني بالحد الأدنى من متطلبات الصحة أو التهوية أو النجاة من الحريق.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يُطرد فيها صحفيون اجانب من المغرب، خاصة عندما يتعاملون مع قضايا حساسة ، والسبب دائمًا هو عدم وجود رخص التصوير المطلوبة أو دخولهم دون التصريح بصفتهم كصحفيين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة