وزارة التربية تنفي ارتفاع تكاليف رسوم التسجيل برسم 2021 - 2022

وفاة الشيخ السلفي "أبو النعيم" متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

الرئيسية / نبض المجتمع / وفاة الشيخ السلفي "أبو النعيم" متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

وفاة الشيخ السلفي "أبو النعيم" متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 يوليو 2021 - 11:00
A+ / A-

توفي، مساء أمس الأربعاء، الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم، بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت مصادر متطابقة، أن أبو النعيم كان قد أدخل إلى إحدى المصحات بالبيضاء، إثر تطور مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، كما دخل غيبوبة.

ويذكر أن أبو النعيم كان قد قضى سنة كاملة في المركب السجني عكاشة، بعد اتهامه بالتحريض على الكراهية وارتكاب أفعال تنطوي على المس الخطير بالنظام العام حيث أدانته المحكمة الإبتدائية بعين السبع بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفي درهم، ليغادر السجن بعد انتهاء محكوميته في 17 مارس 2021.

ويعتبر الشيخ عبد الحميد أبو النعيم أحد الدعاة المحسوبين على التيار السلفي، وسبق له أن انتمى إلى حركة الشبيبة الإسلامية التي أسسها عبد الكريم مطيع في أواسط السبعينات ليغادرها بعد ذلك وينضم إلى التيار السلفي.

وعرف أبو النعيم بمواقفه الرافضة للتيار العلماني ودخل في صراع حاد مع رموز هذا التيار بالمغرب وإصداره للعديد من الفتاوى التي كفرت عددا من هذه الرموز كأحمد عصيد وسعيد لكحل، أبرزها تلك الفتوى التي أصدرها بتكفير ادريس لشكر الكاتب العام لحزب الإتحاد الاشتراكي بسبب إحدى تصريحاته الداعية للمساواة في الإرث.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17