الرئيسية / نبض المجتمع / طقس الاثنين.. حرارة وعاصفة رملية تزحف في هذه المدن

طقس الاثنين.. حرارة وعاصفة رملية تزحف في هذه المدن

نبض المجتمع
فبراير.كوم 12 يوليو 2021 - 08:47
A+ / A-

طقس الاثنين.. حرارة وعاصفة رملية تزحف في هذه المدن. لازالت درجة الحرارة مرتفعة، فاحذروا ضربات الشمس الحارقة، واحذروا أيضا التقارب والقبل وعدم تعقيم الأيادي، لأن الخطر هذه الأيام متعدد، بعد أن حذر الخبير الابراهيمي أن سلالة دلنا هي التي ستسود في الأسابيع القلية القادمة في المغرب، وهي الأسرع انتشارا والأشد فتكا.

حيث يرتقب أن تتميز الحالة الجوية، اليوم الاثنين، عامة بطقس حار بكل من السهول الداخلية، منطقة سوس وكذا شمال المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد ، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق السواحل خلال الليل والصباح، حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وستتشكل سحب غير مستقرة محملة بقطرات مطرية متفرقة وبرعد محليا فوق الأطلس الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية ، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 32 درجة بالسهو ل الداخلية الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط، الجنوب-الشرقي بو داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية ، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و 46 درجة داخل كل من مناطق اللوكوس و الأقاليم الجنوبية، الرحامنة، سهول ملوية و ك دا الجنوب الشرقي و ما بين 37 و 42 درجة بالمنطقة الشرقية ، السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ، ما بين 30 و 37 درجة بالسهول الأطلسية ، وستكون ما بين 24 و 32 درجة بالسواحل وبالمرتفعات .

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان ثم سيصبح قليل الهيجان الى هائج بعد الزوال بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج بالسواحل الاطلسية ثم هائجا الى قوي الهيجان مساء بالسواحل الوسطى والجنوبية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة