الرئيسية / سياسة / العثماني: توجيهات الملك "خص اللي يطبقها"

العثماني: توجيهات الملك "خص اللي يطبقها"

سياسة
فبراير.كوم 14 يوليو 2021 - 15:20
A+ / A-

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس، دور أساسي في مختلف النجاحات التي حققها المغرب، على كل المستويات، مبرزا أن حكومته استطاعت تحويل توجيهات جلالة الملك الى واقع عملي يعيش المواطن نتائجه اليوم، وهذا من فضل الله علينا وعلى الناس، قائلا “إن توجيهات جلالة الملك “خص اللي يطبقها”.

وأبرز العثماني، في كلمة له خلال جلسة مناقشة حصيلة الحكومة خلال هذه الولاية بمجلس المستشارين يوم الأربعاء 14 يوليوز 2021، أن بعد إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، ببضعة أسابيع معدودة، شهدت منظمة الصحة العالمية، بأن المغرب هو البلد العاشر عالميا من حيث السرعة والإنجاز في مجال التلقيح، وسجلت تهنئة للمغرب، مضيفا إن هذه شهادة للمغرب بقيادة جلالة الملك.

وسجل رئيس الحكومة، أنه بعد عرضه لحصيلة عمل حكومته، كانت جميع الردود حولها من قبل الصحفيين والفاعلين والباحثين “غنية”، مشيرا إلى أن هذه الردود عكست تباين وجهات النظر بين مرحب ومنتقد، مما يبرهن حسبه على الاهتمام الواسع للمواطنين بالشأن العام.

وهذا التفاعل القوي، مع حصيلة الحكومة يعد، حسب العثماني، مؤشرا على أن الثقة في المؤسسات الوطنية لا تزال قوية وجيدة، مذكرا في هذا السياق بأن عددا من استطلاعات الرأي خصوصا في ظل جائحة فيروس كورونا، ازدادت بمختلف أنواعها، “وهذا هو الهدف الذي يجب أن نهدف اليه جميعا، من خلال تحريك النقاش السياسي لكي يعرف الناس “اش كيدار فبلدنا”.

وخلص رئيس الحكومة، إلى أن بلدنا خطى خطوات مهمة على كثير من الأصعدة بشهادة الجميع، مبرزا أن حكومته، هي حكومة ناجحة بشهادة مؤسسات وطنية ودولية والتقارير والإنجازات العملية الواقعية، “وهذا ما جعلنا عرضة لقصف إعلامي أحيانا، ولقصف حزبي أحيانا أخرى، بالشائعات والهجومات”.

ودعا العثماني، المشككين في نجاح عمل حكومته، إلى إعادة الاطلاع على منجزاتها، وقراءة الشهادات الدولية في هذا الإطار.

وقال رئيس الحكومة، إن الأسباب التي جعلته يُقدم على عرض حصيلة حكومته، تتمثل أولا في تطبيق مقتضى دستوري، واحترام المؤسسة التشريعية، وثانيا لأن هذه الحصيلة مشرفة وناجحة رغم وجود جوانب ضعف وقصور، ولكن على العموم هي ناجحة بشهادة الجميع.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة