الرئيسية / نبض المجتمع / مغاربة يعلقون على منع صلاة العيد: "السواقي والمارشيات مشفتوهاش"!

مغاربة يعلقون على منع صلاة العيد: "السواقي والمارشيات مشفتوهاش"!

نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 يوليو 2021 - 19:40
A+ / A-

قال مواطن مغربي من مدينة الدار البيضاء، إن عيد الأضحى بدون صلاة يشكل حدثا يصعب تصديقه لان الصلاة جزء كبير من الأجواء الدينية التي تصاحب هذا الحدث الذي لا يتكرر كل مرة في العام.

مواطن آخر أكد ان منع صلاة العيد يوجد ما يبرره نظرا لتطور الحالة الوبائية بالمملكة، خصوصا وأن المغرب يسجل في الأسبوع الحالي أعدادا كبيرة من الإصابات، علاوة على الانتشار الواسع لمتحور “دلتا” .

وأضاف أن الشروط الصحية تفرض نفسها، ولا يمكن الحديث عن التجاوز الشرعي في القرار لان قرار الحكومة هو حماية الناس والحفاظ على أرواحهم دون الحديث عن التجاوزات الضيقة.

وبدوره أكد مواطن آخر أن الاكتظاظ الأكبر هو الذي تشهده الأسواق في الآونة الأخيرة، واقبال المغاربة على اقتناء أضحية العيد، علاوة على وسائل النقل داخل وخارج المدن الكبيرة.

وقررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عدم إقامة صلاة عيد الأضحى سواء في المصليات أو المساجد، وذلك راجع للتوافد الذي يتم في مثل هذه المناسبات بالإضافة إلى صعوبة توفير شروط التباعد.
وأشار بلاغ للوزارة  أن هذا القرار جاء بناء على ارتفاع تسجيل عدد الحالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع القيليلة الماضية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة