هيثم مفتاح يحدد موعد زواجه من فاطمة الزهراء قنبوع

رغم اتهامه بتبديد أموال عمومية.. وهبي: سنرشح بعيوي والأصل هو البراءة

الرئيسية / سياسة / رغم اتهامه بتبديد أموال عمومية.. وهبي: سنرشح بعيوي والأصل هو البراءة

رغم اتهامه بتبديد أموال عمومية.. وهبي: سنرشح بعيوي والأصل هو البراءة

سياسة
فبراير.كوم 17 يوليو 2021 - 12:00
A+ / A-

أثار إعلان حزب الأصالة والمعاصرة، عن ترشيح عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، جدلا واسعا في الأوساط السياسية، وذلك بالنظر إلى التهم العديدة الموجهة لبعيوي، والمتعلقة بـ”تبديد أموال عمومية، والتزوير، والاختلاس”.

في هذا الصدد، علق الأمين العام لحزب “الجرار” عبد اللطيف وهبي، على ما تم الترويج له بخصوص الملفات التي يتابع في عبد النبي بعيوي قائلا “الأصل هو البراءة، ومادام أنه لا يوجد حكم نهائي كامل الأركان فسنرشح بعيوي في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

وأكد وهبي في حديث مع “فبراير”، أن بعيوي متابع في تهم تتعلق بالتسيير، وهذا أمر عادي، القضاء لم يقل كلمته النهائية بعد، ونحن نراقب الأمر عن كثب”، مبرزا أنه “لو صدر في حق بعيوي حكم قضائي نهائي، فالقانون هو من سيفقده أهلية الترشح في الانتخابات المقبلة”.

وعما يروج حول اتفاق وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مع الأحزاب السياسية، من أجل عدم ترشيح “الأشخاص المشتبه فيهم بارتكاب جرائم الفساد المالي”، شدد وهبي، على أن “وزير الداخلية لم يقل هذا الكلام والقانون واضح، ولا يمنحه حق قول هذا الكلام، وهذا الأمر تم الترويج له من طرف البعض من أجل بعثرة الأوراق”.

وشدد وهبي، على أنه “لا يمكن أن نمنع أي شخص يشتبه في تورطه في جرائم الفساد المالي، وإلا فلن نرشح أي شخص وضعت ضده شكاية في هذا الأمر”، مضيفا “في حالة بعيوي هناك شكاية تتهمه باختلاس 30000 درهم، فهل تعتقدون أن هذا الأمر صحيح؟ فهل بعيوي محتاج إلى هذا المبلغ؟”، يتساءل وهبي، ويردف “هناك ضرب من العبث في بعض الإدعاءات، وهناك أمور يمكن القبول بها إن أقرها القضاء”.

وكانت المنظمة المغربية لحماية المال العام، قد قدمت بداية الأسبوع الجاري، شكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس للتحقيق مع رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، إبراهيم مجاهد، ورئيس جهة الشرق عبد النبي بعوي، المشتبه في تورطهما في جرائم اختلاس وتبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ، والكسب غير المشروع.

وأشارت شكاية المنظمة المغربية لحماية المال العام إلى تورط رئيسي جهة بني ملال والشرق، في “تبديد أموال عمومية وجريمة استغلال النفوذ والغدر، من خلال خروقات غير قانونية في صفقات عمومية واستعمال آليات الجهة لمصالح ومشاريع خاصة”.

وحاولت “فبراير” الاتصال بكل من ابراهيم مجاهد، رئيس جهة بني ملال خنيفرة، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، للرد على الاتهامات الموجهة لهم من لدن المنظمة المغربية لحماية المال العام، لكن هاتفهم ظل يرن دون مجيب.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17