الرئيسية / سياسة / نبيل بنعبد الله: عيب أن تدفع الدولة أجور الصحافيين!

نبيل بنعبد الله: عيب أن تدفع الدولة أجور الصحافيين!

سياسة
فبراير.كوم 17 يوليو 2021 - 15:41
A+ / A-

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، إن على الصحافيين والسياسيين، أن يتعاونوا من أجل صيانة الفضاء المشترك الذي يجمعهم، وأن يكون الكل واع بالطريق الذي يسلكه.

وأكد بنعبد الله في كلمته خلال نشاط منظم من طرف الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بمراكش اليوم السبت 17 يوليوز، على أن مدخل النقاش هي الأجواء السياسية والديمقراطية التي يتعين أن تسود، والتي تتطلب أن يكون لدينا إعلام يقوم بدوره، ومؤسسات سياسية تقوم كذلك بدورها.

وأضاف بنعبد الله، أنه يجب على الجميع اليوم فهم أن لدينا هدف مشترك يتمثل في ترسيخ فضاء ديمقراطي، وفضاء للحريات، والعمل على توسيع القيم التي جاء بها دستور سنة 2011.

وأشار الأمين العام لحزب “الكتاب”، إلى أنه يجب العمل على طي بعض القضايا المرتبطة بالصحافة والإعلام المقلقة، خصوصا أننا نستعد للدخول لغمار الاستحقاقات الانتخابية، والغاية من كل هذا هو توفير الأجواء السياسية الضرورية التي تجعل المغاربة يشاركون في الانتخابات، وفرز مؤسسات تتمتع بالمصداقية.

وشدد بنعبد الله، على أنه يجب صيانة استقلالية وسائل الاعلام، كما هو الشأن في استقلالية الأحزاب السياسية، مبرزا أن أكبر خلط ممكن أن نقع فيه هو الخلط بين عالم المال وعالم الإعلام وعالم السياسة.

وأردف المتحدث ذاته، أن ضمان استقلالية العمل الصحافي، وخلق صحافة قادرة على تنفس القيم الديمقراطية، كما كان في السابق على الرغم من الانحسار الديمقراطي التي عاشتها بلادنا.

واستطرد بنعبد الله، أن الدعم الموجه للصحافة، هو دعم من أجل ضمان التعددية، وذلك بناء على معاير تحدد بقانون، ويمكن تغييرها حسب الظرفية، معتبرا أنه غير مقبول أن تؤدي الدول الأجور للصحافيين، بالفعل يجب أن تدعم الصحافة ولكن ليس بهاته الطريقة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة