أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بدون خطبة في احترام للتدابير الوقائية

زوجة الريسوني لـ"فبراير": سنتابع المندوبية بسبب الفيديو ونطالب بصورة حديثة لسليمان باذنه

الرئيسية / نبض المجتمع / زوجة الريسوني لـ"فبراير": سنتابع المندوبية بسبب الفيديو ونطالب بصورة حديثة لسليمان باذنه

زوجة الريسوني لـ"فبراير": سنتابع المندوبية بسبب الفيديو ونطالب بصورة حديثة لسليمان باذنه

نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 يوليو 2021 - 11:56
A+ / A-

أكدت خلود الجابري زوجة الصحافي المعتقل سليمان الريسوني، أن الفيديو الذي تم تسريبه مستفز، ويقتحم خصوصية الصحافي والانسان، ويمس بسلامته الجسدية والنفسية.

وشددت خلود في تصريح خصت به “فبراير”، أن عملية التسريب تمت بطريقة غير قانونية، مشيرة أنها وأسرة سليمان ستتابع المندوبية قانونيا، وأضافت أن الفيديو الذي تم تسريبه هو فيديو قديم يعود لبدايات خوضه الإضراب عن الطعام.

وتابعت المتحدثة ذاتها أن الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي عرف بعض التعديلات، موضحة أنها مقتنعة أنهم حرصوا على تسريع وتيرة الحركة في الفيديو، لأنها متأكدة أنه يتحرك ببطء من جراء آثار الإضراب عن الطعام.

كما اعتبرت خلود الجابري زوجة الصحافي مسألة استحمام سليمان أمام زنزانته كارثة، وتتناقض مع ما تقوله التقارير التي أشارت في أكثر من مرة، أنه يتمتع بحقه في “الدوش”، وهذا ما يتعارض مع حقوقه البسيطة.

وسجلت زوجة المعتقل الريسوني في معرض حديثها إلى أنها وعائلته طالبا من مندوبية السجون أن تخرج للرأي العام بصورة حديثة له، ويجب أن تؤخذ بإذن منه وفق القانون والمعايير المتفق عليها.

كان قد أعلن المرصد المغربي للسجون  أنه قرر تعليق علاقاته مع المندوبية العامة للسجون، وذلك إلى حين تملكها الحقيقي لروح التعاون الشفاف والمسؤول واقتناعها النهائي بقيمة فتح قنوات الشراكة مع منظمات المجتمع المدني ومع المرصد المغربي للسجون.

وأضاف المصدر في بيان له توصلت فبراير بنسخة منه أنه  أجبر على  اتخاذ هذا القرار بفعل الاتهامات غير المسؤولة للمندوبية في حقه والأخبار الزائفة التي أوكلها بلاغها للمرصد وللائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان.

كما عبر المرصد المغربي للسجون عن رفضه لما نشرته المندوبية العامة لإدارة السجون أمس، مشيرة أنه لا يمت للحقيقة بصلة.

وأشار المرصد أن زيارتهم لسليمان الريسوني كانت الغاية منه هو حماية سلامته وحياته وخصوصا أن وضعه، وخلافا لما يقوله البلاغ ويفتيره من ادعاءات، وضع ينذر بالخطر الذي أكده للمرصد طبيب المؤسسة نفسها للأعضاء الذين قاموا بالزيارة، وأشعرهم كذلك بأن حالته تقتضي نقله للمستشفى للقيام بالمتابعات الطبية.

وسجل المصدر ذاته إلى أن الصورة المنشور لسليمان الريسوني مع بلاغ المندوبية مجهولة التاريخ والمكان، وهي فضلا عن كونها مساسا بالحياة الخاصة وبالمعطيات الشخصية للمعني بالأمر والتي لا يمكن استعمالها أو نشرها أو الاحتجاج بها أو المتاجرة السياسية بها، فإن مسؤولي المرصد الذين قاموا بآخر زيارة لسليمان يعتبرون ذلك تجسسا عليهم وتشكيكا في مصداقيتهم، لكنه لن يؤثر في ما عاينوه وما سمعوه وما نقله لهم طبيب المؤسسة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17