الرئيسية / مال و اعمال / السكك الحديدية: صمدنا أمام الجائحة

السكك الحديدية: صمدنا أمام الجائحة

مال و اعمال
فبراير.كوم 29 يوليو 2021 - 21:20
A+ / A-

حقق المكتب الوطني للسكك الحديدية رقم معاملات قدره 1.6 مليار درهم إلى غاية يونيو 2021، بأزيد من 91  في المائة من مستوى النشاط الذي تم تحقيقه خلال الفترة نفسها من  سنة 2019، رغم الجائحة.

، وبادر عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالتذكير بأن تداعيات هذه الأزمة الصحية أثرت سلبا على مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع النقل، خاصة، على إثر التدابير الوقائية التي اتخذها المغرب للحد من انتشار الفيروس، والتي عمدت إلى فرض قيود على حركية تنقل المواطنين، مضيفا أن النقل السككي لم يستثن من آثار هذه الأزمة على الرغم من أنه في خضم هذا السياق االستثنائي.

كما أضاف الوزير أن  المكتب أبان عن كثير من الصمود والمرونة والقدرة على المواكبة وما فتئ يواصل بكل عزم المضي قدما في طريق التميز والتحديث من أجل منح هذا القطاع الحيوي جميع السبل ليلعب دوره األساسي في النهضة االجتماعية واالقتصادية التي تعيشها المملكة .

من جهته، وأوضح المدير العام للمكتب محمد ربيع الخليع، خلال انعقاد مجلسه الإداري ، تحت رئاسة عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بخصوص إنجازات 2020، أن المكتب استهل السنة على إيقاع نمو جد ملحوظ على مستوى جميع مؤشراته.

وأضاف أنه خلال الفترة ما بين فاتح يناير و15 مارس 2020 ، سجل رقم معاملات نشاط المسافرين بالمكتب نموا ملحوظا بلغ  زائد 29 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019 ، قبل أن تكبح تداعيات الجائحة هذا الزخم الإيجابي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة