الرئيسية / سياسة / الساسي: خمسة أخطاء ارتكبتها منيب وهي تشكك في لقاح كوفيد وهذا كذب

الساسي: خمسة أخطاء ارتكبتها منيب وهي تشكك في لقاح كوفيد وهذا كذب

سياسة
فبراير.كوم 03 أغسطس 2021 - 20:00
A+ / A-

أكد محمد الساسي القيادي السابق بحزب الاشتراكي الموحد، ّان نبيلة منيب تعرقل اندماج أحزاب فيدرالية اليسار، وتدعي أن لها أغلبية داخل حزبها في مقابل أقلية تعارض قرارتها، مشيرا إلى أنها تقول أن الأغلبية توافق أطروحتها بخصوص تأجيل الاندماج إلى حين إنضاج شروط ذلك.

وبخصوص مواقف منيب المثيرة للجدل  حول جائحة كورونا، قال الساسي، “إن الأمينة العامة للحزب مرت من خمسة مواقف متناقضة، موضحا أن مسألة جائحة كورونا تخضع للنقاش، وأن الحقيقة قد تظهر بعد سنوات.

وسجل الساسي أن منيب اعتبرت، في أول موقف لها، أنه تم صنع الللقاح قبل الفيروس، وأنه ستتم إضافة عيينات في اللقاح، داعية إلى عدم تلقيه، مؤكدا أن منيب توافقت في طرحها مع اليمين المتطرف عبر العالم.

وواصل الساسي بسط مواقف منيبـ المتناقضة بحسب تعبيره، إذ أوضح أنها في موقفها الثاني ركزت على مسالة حقها في التشكيك في الجائحة، وهو الموقف الذي وافقها فيه.

وسرد القيادي المستقيل من حزب الشمعة، الموقف الثالث ، والذي يتعلق بأخذ اللقاح، إذ أوضحت منيب، بحسبه، أنها أصيبت وبالتالي صارت لها مناعة، متسائلا “من أكد لها أن الذي أصيب بالفيروس يمتلك مناعة، وإذا أصيبت كان عليها إجراء فحص كورونا وإخبار أعضاء المكتب السياسي، لأنهم مخالطين”.

وأضاف الساسي أن الموقف الرابع لمنيب كان خلال مرورها ببرنامج “حديث مع الصحافة”، والذي أشادت به بالتلقيح وأنها تنتظر دورها لأخذه بحسب السن، موضحا أنه لحظة مرورها بالبرنامج صادف فوات موعد تلقيحها وأنها توصلت بذلك لم تذهب لمركز التلقيح باعتبارها أستاذة.

وبخصوص موقفها الخامس والأخير، قال الساسي أن منيب أكدت على أن التلقيح مسألة حرية، متسائلا بالقول ” ألم يعد القاح ميألة إيجابية، وهل المغاربة لا يتابعون ذلك، وهل هذا الخطاب يليق بها ويليق بالاشتراكي الموحد”.

وعاد الساسي مرة أخرى لمغادرة البرلماني عن فيدرالية اليسار للحياة السياسية، متسائلا “هل حزب يفقد طاقة مثل بلافريج سينجح”، مؤكدا أنه يطمح لحزب يضم الجميع ويسع الكل.

وسجل الساسي أن بلافريج هو الوحيد الذي طالب بتخفيض ميزانية البلاط وتحويلها إلى ميزانية التعليم ، بالإضافة إلى محطات نضالية أخرى حضرها بلافريج.

تقرؤون أيضا:

الساسي: منيب اتهمت الدولة زورا بمحاولة قتلها في واد الشراط

الساسي: الخطأ القاتل الذي ارتكبته منيب !

الساسي يغادر « الشمعة » ويؤكد تشبثه بحلم « الحزب اليساري الكبير »

الساسي: الخطأ القاتل الذي ارتكبته منيب !

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة