الرئيسية / مال و اعمال / شركة بريطانية تعلن اكتشاف احتياطي نفط كبير بساحل أكادير

شركة بريطانية تعلن اكتشاف احتياطي نفط كبير بساحل أكادير

مال و اعمال
فبراير.كوم 04 أغسطس 2021 - 22:00
A+ / A-

أفاد بلاغ للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بأن الشركة البريطانية “Europa Oil & Gas” تمتلك رخصة التنقيب إنزكان، قبالة سواحل مدينة أكادير، بشراكة مع المكتب.

وأوضح بلاغ للمكتب، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، أن الأشغال الجيولوجية وتفسير المعطيات المتاحة (الجيولوجيا، والنشاط الزلزالي ثنائي وثلاثي الأبعاد، والآبار القديمة) مكنت من تحديد عدة احتمالات اكتشاف تقدر مواردها المحتملة من قبل الشركة بملياري برميل، مسجلا أن “الأمر يتعلق بموارد محتملة وليس باحتياطيات مؤكدة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن عملية التنقيب ستستمر بأشغال محددة وتكميلية لفهم أفضل للنظام البترولي واستهداف أحسن للبنيات التي يتعين حفرها.

وأشار المكتب إلى أن “Europa Oil & Gas” أطلقت عملية البحث عن شريك تتقاسم معه التكاليف المتعلقة باستثمارات فترات التنقيب المقبلة، مسجلا أن هذا الإجراء، الذي تلجأ إليه الشركات من كافة الأحجام، إجراء شائع جدا في مجال التنقيب عن النفط.

وأكد المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أن شركات النفط المدرجة في البورصة ملزمة بإصدار إعلانات لإبلاغ المستثمرين والهيئات التنظيمية للبورصة بشأن أنشطتها.

أعلنت شركة التنقيب عن النفط “Europa Oil and Gas” البريطانية-الإيرلندية، إن التوقعات الأولية تشير إلى وجود أكثر من ملياري برميل من المكافئ النفطي، على مساحة بحرية بإنزكان .

وأضافت الشركة أن الحقل يقع على نفس الاتجاه الجيولوجي الذي أدى إلى اكتشافات كبيرة للنفط والغاز على طول الساحل الغربي لإفريقيا، مع وجود خزانات وصخور مشتركة مع منطقة غرب إفريقيا الخصبة.

  وأشارت الشركة التي حصلت على ترخيص التنقيب عن النفط في المغرب في سنة 2019، في بيان منشور بصفتحها الخاصة بموقع فايسبوك، إن فرص استكشاف النفط بالمنطقة المذكورة جد عالية، نظرا لتوجدها في خط جيولوجي على طول الساحل الغربي لإفريقيا المعروف باكتشافات الغاز والبترول.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة