الرئيسية / دولي / تونس.. تلقيح آلاف المواطنين في أول يوم من حملة التطعيم

تونس.. تلقيح آلاف المواطنين في أول يوم من حملة التطعيم

دولي
فبراير.كوم 09 أغسطس 2021 - 00:00
A+ / A-

أطلقت تونس، اليوم الأحد، حملة مكثفة للتطعيم ضد كوفيد-19 عبر تنظيم يوم مفتوح للمواطنين، الذين توافدوا بشكل لافت للانتباه على المراكز في أنحاء البلاد، بعدما تمكنت من تأمين أكثر من 6 ملايين جرعة.

ونظمت وزارة الصحة التونسية، في 20 يونيو الماضي، أياما مفتوحة للتطعيم في قرار أدى إلى ازدحام كبير في مراكز التلقيح، حيث سجل تدافع في كثير منها في ظل عدم توافر العدد الكافي من الجرعات لينتهي الأمر بإقالة وزير الصحة الأسبق فوزي المهدي.

وكان الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الذي أعلن منذ أسبوعين تجميد أعمال البرلمان، وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، أطلق حملة التطعيم، وأوكل الجيش الاشراف عليها في أكثر من 300 مركز، وخصصت لمن سنهم فوق الأربعين سنة فقط، وحث سعيّد التونسيين على الاقبال بكثافة على التطعيم، وقال “لا تتردوا لحظة واحدة، وأقبلوا على التلقيح”.

وتابع في مقطع فيديو نشرته الرئاسة على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك الخميس “خلال 15 يوما تم توفير أكثر من 6 ملايين جرعة، وفي الأيام القادمة سيتم توفير أكثر من مليوني جرعة، وبعد ذلك 4 ملايين جرعة إضافية”.

وشهدت تونس خلال الأشهر الماضية تفشيا كبيرا لكوفيد-19، ما تسبب في اكتظاظ المستشفيات وسط نقص حاد في الأكسجين، وتجاوز عدد الوفيات عشرين ألفا، في حين بلغ عدد المرضى أكثر من 610 آلاف منذ بداية الجائحة في عام 2020.

ويعود ذلك إلى وصول اللقاحات بشكل متأخر، وعدم احترام القواعد الصحية، والتباعد فضلا عن التجاذبات السياسية، التي تنخر السلطة وصعوبة إقرار تدابير جديدة بالنظر للوضع الصعب الذي تواجهه البلاد التي سجلت منذ أسبوعين أسوأ معدل وفيات في العالم، استنادا إلى الأرقام الرسمية، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة