خبير: المغرب من بين البلدان الرائدة في مكافحة التغيرات المناخية

الساسي: منيب خدمات الحزب وهذه اشياء جعلتني أفتخر بها

الرئيسية / سياسة / الساسي: منيب خدمات الحزب وهذه اشياء جعلتني أفتخر بها

الساسي: منيب خدمات الحزب وهذه اشياء جعلتني أفتخر بها

سياسة
فبراير.كوم 13 أغسطس 2021 - 16:20
A+ / A-

قال محمد الساسي، القيادي المستقيل من حزب الاشتراكي الموحد، وزعيم تيار اليسار الوحدوي، إن نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب خدمت الحزب كثيرا.

وأوضح الساسي، في حوار مطول مع “فبراير”، نشر على حلقات، إن منيب تستحق أن تكون أمينة عامة للحزب، وقدمت الكثير للحزب خلال سنواتها الأولى في تسيير الحزب.

ودعا الساسي منيب إلى مناظرة مفتوحة أمام الجميع من أجل الوقوف على الاختلالات التي يعرفها الحزب.

وأشاد الساسي بمنيب من خلال الثناء على خطابها، والتي يتميز، بحسب الساسي، بالجرأة والقدرة على التواصل، إضافة إلى أنها استطاعت القيام بجولات على مستوى المغرب.

وأوضح القيادي السابق في الحزب الاشتراكي الموحد، محمد الساسي، أن جذور المشكل مع الامينة العامة نبيلة منيب، انطلقت بعد التحاق عمر بلافريج وكريم التازي والعديد من الوجوه الجديدة والمعروف بالاضافة للشباب، وبعد الدفعة التي أعطتها منيب للحزب، حيث أصبحنا نشعر أننا حزب قوي.

وأضاف الساسي في حوار له مع “فبراير”، أن المؤتمر خرج بخلاصة مفادها أنه لا يمكن لأي حزب من الأحزاب اليسارية، أن يتقوى دون تجميع شتات اليسار، مبرزا أن ظاهرة نبيلة منيب أشعرت البعض أن الحزب الاشتراكي الموحد، لم يعد في حاجة للأحزاب الأخرى، وأننا نكفي ذاتنا بذاتنا، وعنصر قوتنا هي منيب.

وأكد الساسي، على أن هذا التصور الداعم لمنيب يعتبر أن حزبي المؤتمر والطليعة، حزبين صغيرين سينقرضان قريبا، وسيتشبثون رفاقه بالاندماج فقط لأنهم مهددون بالإنقراض، وهو ما جعل منيب تعتبر نفسها فوق الجميع، حتى قرارات الهيئة التقريرية لا تأبه لها ولا تعترف بها.

وأشار الساسي إلى أن الوضع الذي ذكرناه جعل الحزب يشتغل على هوى الامينة العامة، وأي شيء ترفضه يجب أن يٌغير، فهي رفضت مسطرة الترشيح لأن الأشخاص الممثلون في المكاتب الجهوية لا يروقون لها، ورفضت الاندماج لأن الشروط لم تنضج، مضيفا أن هذا الشعور بالتفوق جعل البعض يراجع مسألة الاندماج.

وأبرز الساسي، أن هناك العديد من الأشخاص الذين مهدوا لنبيلة منيب هاته القوة، من بينها الامين العام السابق، ودخول عمر بلافريج، والتحاق العديد من الشباب، مشددا على أن فكرة تجميع الحركة الاتحادية هي فكرة خاطئة، لا يوجد لها أي أساس في الواقع كما يروج لذلك البعض.

تقرؤون أيضا

الساسي: منيب استغلت محبتنا لها لعبادتها

الساسي: هكذا دمرتنا نبيلة منيب الظاهرة !

الساسي: خمسة أخطاء ارتكبتها منيب وهي تشكك في لقاح كوفيد وهذا كذب

الساسي: ترشيح منيب في اللائحة الجهوية للنساء يبين خلفية انسحابها من الفيدرالية

الساسي: واش للا نبيلة هادو جبناهم من الزنقة !

الساسي: منيب اتهمت الدولة زورا بمحاولة قتلها في واد الشراط

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17