بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على تراجع

هكذا تفاعل هشام الوالي مع حرائق شفشاون

الرئيسية / بيبل / هكذا تفاعل هشام الوالي مع حرائق شفشاون

هكذا تفاعل هشام الوالي مع حرائق شفشاون

بيبل
يونس مردوخ 19 أغسطس 2021 - 12:00
A+ / A-

تفاعل الفنان المغربي، هشام الوالي، مع الحرائق التي شهدتها مدينة شفشاون، بنشره لتدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”.

ونشر صور لطائرة كنادير وهي تخمد حرائق شفشاون وعلق عليها ب:” قلوبنا مع إخواننا وأهلنا بأقاليم شفشاون بعد أن اجتاحتها الحرائق مخلف خسائر فادحة“.

و أضاف:”يارب سلم يارب سلميارب سلاما،اللهم اجعلها بردا وسلاما على بلدنا الحبيب،اللهم انا نتوسل إليك لأهلنا و أطفالنا ونسائنا وشيوخنا،اللهم احفظ زرعمهم، اللهم احفظ أرضهم، اللهم احفظ بيوتهم، اللهم نجهم من كل سوء ياربي“.

وتمت السيطرة على الحريق الذي اندلع نهاية الأسبوع الماضي في غابة “سوكنا ” الواقعة بين جماعتي تنقوب والدردارة (إقليم شفشاون) ، بعد أن إلتهمت النيران حوالي 1100 هكتار من الغطاء النباتي ،حسب ما أعلن عنه مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية فؤاد العسالي، اليوم الأربعاء.

وقال فؤاد العسالي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الحريق الذي اندلع حوالي الساعة الثانية والنصف من زوال يوم السبت الماضي، في غابة “سوكنا ” تحت السيطرة حاليا” ، مضيفا أن فرق التدخل ستبقى في موقع الحادث على سبيل الاحتياط، لاحتمال اشتعال النيران مجددا .

وأشار الى أن المساحة المتضررة تقدر بنحو 1100 هكتار ، 60 في المائة منها من أصناف نباتية ثانوية.

لإخماد هذا الحريق، تمت تعبئة حوالي 520 عنصرا من المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، وكذا السلطات المحلية، مدعومين بوسائل تقنية برية، وأربع طائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية وأربع طائرات أخرى تابعة للدرك الملكي من نوع “توربو تراش”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17