منظمة الصحة العالمية: المغرب من بين البلدان التي حققت الهدف العالمي للتلقيح

شاهد أقوى ما قاله الشعبي عن لائحته بالقنيطرة وقصة "الكرافطة الحمرا"

الرئيسية / سياسة / شاهد أقوى ما قاله الشعبي عن لائحته بالقنيطرة وقصة "الكرافطة الحمرا"

شاهد أقوى ما قاله الشعبي عن لائحته بالقنيطرة وقصة "الكرافطة الحمرا"

سياسة
فبراير.كوم 02 سبتمبر 2021 - 20:40
A+ / A-

علق فوزي الشعبي، وكيل لوائح حزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية، على الانتقادات التي لاحقته بخصوص تشكيلة اللوائح التي اختارها لتخوض معه غمار الانتخابات “عندي لائحة غادي تقدم للمغاربة وللقنيطريين ماشي طارو الزبل”.

وأضاف الشعبي، خلال ندوة صحفية خصصها لتقديم برنامجه الانتخابي، أن معارضيه اختاروا اللجوء إلى لوائحه من أجل انتقادها، بعدما فشلوا في انتقاد برنامجه الانتخابي”.

وأوضح وكيل لوائح البام بالقنيطرة أن هؤلاء نقبوا في ماضيه بحثا عن ملفات من أجل انتقاده، لكن بعدما فشلوا اختاروا الهجوم عليه انطلاقا من لون ربطة العنق الأحمر وقدموا شكاية في الموضوع، مضيفا بالقول “كتعجبني كرافطة حمرا”.

وأضاف الشعبي أنه  مقر للحزب بالمدينة من أجل التواصل مع الساكنة، مشيرا إلى أنه يعقد لقاءات باستمرار للاستماع إلى هموم الناس ومشاكلهم، الأمر الذي مكنه من معرفة أوللويات الساكنة وصياغة برنامجه الانتخابي.

وسجل الشعبي أن دور البرلمان يتجلى في التشريع ومراقبة عمل الحكومة، مضيفا أن لم يستفيد من تعويضات البرلمان بخصوص السفر وبطائق البنزين والاشتراك بمكتب السكك الحديدية أو استفادة من خدمات الفندق، وأنه وفره كل ذلك للبرلمان.

وبسط فوزي الشعبي طموحه لترؤس المجلس الجماعي بالقنيطرة وبأغلبية مريحة، تضمن له تنزيل برنامجه الانتخابي بأريحية وبدون تشويش أو ابتزاز حسب تصريحه.
ويتمثل هذا البرنامج أساسا في ممارسة صلاحياته كرئيس للمجلس البلدي لحل معضلات القنيطريين الممثلة في النقل الحضري، تدبير النظافة، تأهيل فضاءات خضراء بالمدينة، تأهيل الخدمات الاجتماعية بالاعتماد على شراكات مع القطاعات الحكومية.
وأبرز فوزي الشعبي الاكراهات التي واجهها داخل حزب البام محليا، مشيرا الى كونه مكن الحزب بالقنيطرة من التخلص من العناصر المسيئة له حسب تعبيره.
أما بخصوص المجلس الحالي الذي يترأسه عبد العزيز الرباح، فهي تجربة فاشلة أهدرت زمن القنيطريين، وحولت القنيطرة لمدينة بشعة على كل المستويات حسب تصريح الشعبي.
وأضاف أنه سليل أب خدم القنيطريين بصمت ولازالت أثار مشاريعه الاقتصادية والاجتماعية في خدمة الساكنة، لأن وصية ميلود الشعبي لأبنائه هي الاعتناء بالمعوزين من خلال جمعية الشعبي للأعمال الخيرية وانجاز مشاريع اقتصادية تحد من البطالة وتضمن مصدر رزق قار وكريم للأسر.
ونبه الشعبي الى كونه لن يتحالف سوى من النزهاء والكفاءات، ولو أنه يفضل أغلبية مريحة، وأنه مستعد للتخلي على كل المناصب سواء وزارية أو برلمانية في حال تمكنه من احراز أغلبية مريحة تضمن له ترؤس المجلس الجماعي للقنيطرة.
السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17