الرئيسية / سياسة / فوزي الشعبي.. سأنقذ القنيطرة من الإفلاس والضياع وسأشغل شبابها وهذه خطتي

فوزي الشعبي.. سأنقذ القنيطرة من الإفلاس والضياع وسأشغل شبابها وهذه خطتي

سياسة
فبراير.كوم 03 سبتمبر 2021 - 10:20
A+ / A-

علق فوزي الشعبي، وكيل لوائح حزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات البرلمانية والجهوية والجماعية، على طريقة تسيير عزيز رباح للمجلس الجماعي للقنيطرة.

وقال الشعبي أن “مدينة القنيطرة صارت تشبه مدينة خارجة للتوها من حرب، مشيرا إلى أن وضع المدينة يحتاج إلى بداية جديدة.

وسجل الشعبي، خلال حوار مع “فبراير” أنه يملك الحلول لإخراج مدينة القنيطرة من الوضع الحالي الذي تعيشه، أن هناك ملفات تحتاج فقط إلى أسابيع لتجد طريقها إلى الحل النهائي.

وأضاف أن مشكلة الحافلات بالمدينة يحتاج فقط إلى أسابيع لوضع حد لمشكلة الساكنة النقل، مضيفا أنه يجب إدماج موظفي شركة الحافلات السابقين.

وعرج الشعبي على مشكل التلوث الذي تعاني منه المنطقة، متسائلا عن الجدوى من وجود مطرح قرب نهر سبو بالشكل الذي يهدد بتلويت شاطئ المهيدية.

والتزام العشبي، في حال ترؤسه للمجلس الجماعي، بإحداث ملاعب للقرب على غرار باقي المدن، ، مشيرا إلى أبناء المدينة يعاني من غياب فضاءات للمارسة الرياضة.

وأكد الشعبي أنه يجب تهيئ مناخ الاسثمنار للرأسمال الاجمبي من أجل جذبه للمغرب خصوصا وأن المغرب يوفر تحفيزات مهمة من قبيل يد عاملة رخيصة والقرب من اوروبا وغيرها من الامكانات.

وبسط فوزي الشعبي طموحه لترؤس المجلس الجماعي بالقنيطرة وبأغلبية مريحة، تضمن له تنزيل برنامجه الانتخابي بأريحية وبدون تشويش أو ابتزاز حسب تصريحه.
ويتمثل هذا البرنامج أساسا في ممارسة صلاحياته كرئيس للمجلس البلدي لحل معضلات القنيطريين الممثلة في النقل الحضري، تدبير النظافة، تأهيل فضاءات خضراء بالمدينة، تأهيل الخدمات الاجتماعية بالاعتماد على شراكات مع القطاعات الحكومية.
وأبرز فوزي الشعبي الاكراهات التي واجهها داخل حزب البام محليا، مشيرا الى كونه مكن الحزب بالقنيطرة من التخلص من العناصر المسيئة له حسب تعبيره.
أما بخصوص المجلس الحالي الذي يترأسه عبد العزيز الرباح، فهي تجربة فاشلة أهدرت زمن القنيطريين، وحولت القنيطرة لمدينة بشعة على كل المستويات حسب تصريح الشعبي.
وأضاف أنه سليل أب خدم القنيطريين بصمت ولازالت أثار مشاريعه الاقتصادية والاجتماعية في خدمة الساكنة، لأن وصية ميلود الشعبي لأبنائه هي الاعتناء بالمعوزين من خلال جمعية الشعبي للأعمال الخيرية وانجاز مشاريع اقتصادية تحد من البطالة وتضمن مصدر رزق قار وكريم للأسر.
ونبه الشعبي الى كونه لن يتحالف سوى من النزهاء والكفاءات، ولو أنه يفضل أغلبية مريحة، وأنه مستعد للتخلي على كل المناصب سواء وزارية أو برلمانية في حال تمكنه من احراز أغلبية مريحة تضمن له ترؤس المجلس الجماعي للقنيطرة.
تقرؤون أيضا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة