القنيطرة.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لطن و275 كيلوغرام من مخدر الشيرا

بريطانيا.. اللجنة المشرفة على التلقيح لا توصي بتطعيم الأطفال

الرئيسية / دولي / بريطانيا.. اللجنة المشرفة على التلقيح لا توصي بتطعيم الأطفال

بريطانيا.. اللجنة المشرفة على التلقيح لا توصي بتطعيم الأطفال

دولي
فبراير.كوم 05 سبتمبر 2021 - 10:00
A+ / A-

أعلنت اللجنة المشرفةعلى التلقيح ضد كوفيد-19 في المملكة المتحدة أمس الجمعة أن حملاتها لن تشمل الأطفال المتمتعين بصحة جيدة وتتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، خلافاللعديد من الدول الغربية، ورغم المخاوف من تداعيات العودة المدرسية.

وأوضحت اللجنة في منشورها أن “الأدلة المتوفرة تشير إلى أن الفوائد الصحية الفردية للتلقيح ضد كوفيد-19 منخفضة لدى من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، والذين لا يعانون من ظروف صحية كامنة تعرّضهم لخطر الإصابة الشديدة“.

وأشارت إلى أنّ المخاطر المحتملة للتلقيحمنخفضة أيضا، ولكنهاقد تكون خطيرة ولا تزال قيد التوصيف“.

ورأت أن الفائدة الصحية لتوسيع حملة التطعيم لتشمل الأطفال الأصحاء بين 12 و15 عاماضئيلة للغاية“. ولكنّها أوصت الحكومة بطلب مشاورات إضافية.

وقد تدفع هذه الإرشادات الطبية بريطانيا إلى سلوك مسار مختلف عن الولايات المتحدة وإسرائيل وبعض الدول الأوربية، التي طرحت اللقاحات لصغار السن علىنطاق واسع.

وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد أشار إلى أنه بعد نشر التوصية سيطلب مشورةالسلطات الطبية في الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة، قبل اتخاذ أي قرارعلى وجه السرعة“.

وتابع جاويد: “لقد كتبت اليوم إلى كبار الأطباء طالبا منهم النظر في مسألةتطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما من منظور أوسع، بحسب اقتراح اللجنةالمشتركة للتطعيم والتحصين“.

وأضاف جاويد: “ثم سننظر في نصيحة كبار المسؤولين الطبيين، التي أوصت بهااللجنة، وذلك قبل اتخاذ القرار “.

يذكر أن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية وخالد آيت طالب وزير الصحة، ترأسا الأسبوع الماضي بثانوية دار السلام بالرباط، الانطلاقة الرسمية لعملية تلقيحالتلميذات والتلاميذ الذين يتراوح سنهم ما بين 12 و17 سنة.

وتندرج هذه العملية، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح حسب بيان للوزارة، حيثسيتم خلالها اعتماد استخدام لقاحيسينوفارموفايزر”، وذلك بعد إعطاءاللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح الضوء الأخضر لاستعمالهمابالنسبة لهذه الفئة العمرية.

وتستهدف هذه العملية، أزيد من 3 ملايين تلميذة وتلميذ، تشمل متمدرسيالتعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبيةومتدربي التكوين المهني الذين يتراوح سنهم بين 12و17 سنة، مع التأكيد على أنهذه العملية مجانية وتطوعية واختيارية .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17