بسمة بوسيل تثير مخاوف متابعيها في آخر إطلالة لها

بالفيديو الشرقاوي.. لهذا يشرفني أن يصفني بنكيران بالنكافة

الرئيسية / سياسة / بالفيديو الشرقاوي.. لهذا يشرفني أن يصفني بنكيران بالنكافة

بالفيديو الشرقاوي.. لهذا يشرفني أن يصفني بنكيران بالنكافة

بنكيران والشرقاوي
سياسة
فبراير.كوم 06 سبتمبر 2021 - 12:00
A+ / A-

بالفيديو الشرقاوي.. لهذا يشرفني أن يصفني بنكيران بالنكافة. أعرب عمر الشرقاوي عن استغرابه من الارتقاء به الى مكانة الخصم السياسي، وهو الشخص الذي لا يعدو كونه يملك حساب فايسبوكي يعبر من خلاله عن آرائه التي يقتنع بها.

ونبه الشرقاوي أنه كان ملاكا خلال انتخابات 2011 لما كان يؤيد الأطروحة السياسية للبيجيدي، ليجد نفسه الآن مشيطنا من طرف رئيس حكومة سابق، وهي المرة الثانية التي يخصص له بنكيران حيزا زمنيا من خطابه. عمر الشرقاوي فسر ما تعرض له من هجاء من طرف بنكيران بنعثه “بالنكافة” بكونه شرف له واعتراف ضمني من طرف بنكيران بقوة تدويناته ومدى تأثيرها على قيادات البيجيدي، مؤكدا أن بنكيران احتقر مهنة شريفة وهي “تنكافت”، حيث قال بالحرف:” النكافة” مهنة وليست سبة وهي لحظة فرح، ولا يليق برئيس الحكومة السابق أن يتفوه بهذا الكلام، لأنه يدرك جيدا أن “النكافة” تعيل أسرا، مبرزا أنه في سبيل وضع حد للهيمنة السياسية للبيجيدي مستعد أن يكون “نكافة”.

وكان قد علّق الإعلامي والمحلل السياسي عمر الشرقاوي في تصريح لـ”فبراير.كوم” على ما جاء في البث المباشر لكلمة الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية بكثير من السخرية:” بالله عليكم هل أصبح لشخصي المتواضع كل هذا الوزن، كي يذكرني بالإسم أنا وإعلاميين آخرين؟! بالله عليكم هل أنا من سيقول أو يفتي على السي أخنوش اش غادي يدير، نقول لسي اخنوش اجلس اجلس، أو هدر يهدر !! واش انا عفريت ؟!!”

وأضاف الإعلامي عمر الشرقاوي لـ”فبراير.كوم”:” إننا أمام خطاب رجل يائس ومنهزم، رجل مهووس بالانتقام من شخص يعتبر أنه أخرجه من الحكومة، وأقصد هنا هو رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، ومن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية العثماني واخوانه، لأنهم اخرجوه من قيادة الحزب..
وحينما كنت أتابع كلامه رأيت في عينيه ولغته، خطاب اليأس، ولا يهم أن ينتقذ شخصي الشرقاوي، لأنني لست حزبا ولست مؤسسة، لكن بالنسبة لي يظل الأخطر، أن يضع نفسه كسلطة للتعيين، يفرض من سيكون رئيس الحكومة ومن هي الشخصية التي، لا ينبغي لها أن تكون في موقع رئاسة للحكومة، بمعنى أن بنكيران أصبح يلعب دور الفصل 47، يقول إن هذا الشخص ينبغي أن يكون رئيسا للحكومة، وهذا لا ينبغي له، والأخطر أن يلوح بورقة عدم الاستقرار لإبعاد الخصوم عن رئاسة الحكومة.

لقد كنا اليوم أمام خطاب غير متوازن، فأن يصل إلى درجة الهجوم على شخص بعينه، أعتقد شخصيا أننا أمام حالة نفسية يائسة، وهذا ما يعكسه خطاب مهاجمة الآخر ».

في هذه اللحظة كان يمكنه أن يخرج ليدعو لدعم حزبه في المعركة الانتخابية وعلى تشجيع المواطنين على الإقبال على صناديق الإقتراع، لكن أن يترك كل هذاويصب جام غضبه على رئيس حزب آخر، وعلى الاعلام وشخصيات ليس لها أي وزن سياسي.. ».

تقرؤون أيضا:

الشرقاوي: خطاب بنكيران يائس ومنهزم.. واش أنا اللي غادي نفتي على السي أخنوش

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17