تسجيل 3930 إصابة جديدة و5459 حالة شفاء و72 وفاة جديدة بـ"كورونا"

طنجة يوم الاقتراع تعيش على إيقاع "الاشتباكات والبلطجة والرشوة"

الرئيسية / سياسة / طنجة يوم الاقتراع تعيش على إيقاع "الاشتباكات والبلطجة والرشوة"

طنجة يوم الاقتراع تعيش على إيقاع "الاشتباكات والبلطجة والرشوة"

سياسة
أنس أكتاو 08 سبتمبر 2021 - 17:00
A+ / A-

عرفت الدوائر الانتخابية الجماعية والجهوية والتشريعية، اليوم الأربعاء، يوم الاقتراع، مجموعة من الخروقات والتشابكات التي طبعت عملية التصويت خلال الساعات الأربع الأولى.

وقال مصدر مطلع لموقع “فبراير.كوم” إن ما يسمون بسماسرة الانتخابات، ينتشرون أمام مكاتب الاقتراع، وأضاف المصدر ذاته أن مكتبا للاقتراع في مدرسة القدس بمقاطعة السواني بطنجة، يعرف انتشارا كبيرا لسماسرة محسوبين على أحزاب سياسية، يحاولون إرشاء الناخبين بمبالغ مالية مقابل التصويت لصالحهم تحت أنظار السلطات المحلية.

وفي مقاطعة طنجة المدينة، عرف محيط مكتب التصويت في ثانوية ابن الخطيب، هجوما بالسلاح الأبيض من قبل “بلطجية” على مراقبين تابعين لحزب التقدم والاشتراكية، وفق ما نشره مرشحون عن الحزب بالمدينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشر اليوم الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يظهر فيه وكيلي لائحتي التجمع الوطني للأحرار والحزب الدستوري للانتخابات الجماعية عن مقاطعة مغوغة، يشتبكان لفظيا، بعد اتهام الثاني للأول بمحاولة إرشاء مواطنين حسب ما يظهر في الفيديو.

ونشرت وزارة الداخلية زوال اليوم بلاغا قالت فيه إن عملية التصويت تتواصل في مختلف عمالات وأقاليم المملكة، وتمر في ظروف عادية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17