الرئيسية / بانوراما / مهرجان البندقية 2021.. عودة نجوم السينما بثقة إلى السجادة الحمراء

مهرجان البندقية 2021.. عودة نجوم السينما بثقة إلى السجادة الحمراء

بانوراما
فبراير.كوم 13 سبتمبر 2021 - 12:00
A+ / A-

فاز فيلم سينمائي حول عمليات الإجهاض غير القانونية في فرنسا خلال سنوات الستينيات من القرن الماضي بالجائزة الأولى، وهي جائزة الأسد الذهبي، في مهرجان البندقية السينمائي.

ويتحدث فيلم “ليفنمان” أو “الحدث” للمخرجة الفرنسية من أصل لبناني أودري ديوان عن امرأة تسعى إلى الإجهاض لكي تكمل دراستها.

وقالت ديوان في تصريحات صحفية لدى استلامها الجائزة: “لقد أنجزت هذا الفيلم بغضب، وبرغبة، ومن كل قلبي وروحي”.

يأتي هذا الفيلم بعد تشريع قوانين جديدة مثيرة للجدل في ولاية تكساس الأمريكية تحظر إجراء عمليات الإجهاض بعد ستة أسابيع من الحمل.

وفازت النجمة الإسبانية بينيلوبي كروز، مساء السبت، بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي عن دورها في فيلم “مادريس باراليلاس”، للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار.

ويروي الفيلم قصة امرأتين تنجبان مولوديهما في اليوم نفسه ودار الحضانة عينها، وتجسد فيه بينيلوبي كروز دور مصورة أربعينية تعيش حياة مضطربة.

افتتح المهرجان في 1 شتنبر  بفيلم “مادريس باراليلاس” للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، ويرأس لجنة تحكيم دورة السنة الحالية المخرج الكوري الجنوبي بونغ جون-هو صاحب فيلم “باراسايت”.

هذه الدورة الثانية التي تعقد في زمن كورونا، ويبدو جوّ المهرجان هذا العام أكثر ارتياحاً بفضل اللقاحات، ولو أن تطبيق الإجراءات الصحية الصارمة يستمر، مع إلزامية حصول الضيوف على تصيح صحّي.

واستغلّ النجوم الأمر للمشي بثقة على السجادة الحمراء، من بينهم كريستين ستيوارت التي تلقت الانتباه بأداء دور الليدي ديانا في فيلم “سبنسر” للمخرج بابلو لارين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة