الرئيسية / سياسة / "بام" الحسيمة يطعن في منتخبين من "الجرار" ترشحوا في لوائح أحزاب أخرى

"بام" الحسيمة يطعن في منتخبين من "الجرار" ترشحوا في لوائح أحزاب أخرى

سياسة
فبراير.كوم 17 سبتمبر 2021 - 22:22
A+ / A-
قال محمد الحموتي رئيس اللجنة الوطنية الانتخابات وعضو المكتب السياسي للبام، إن حزب البام بالحسيمة شرع بشكل رسمي في رفع دعاوى قضائية استعجالية ضد العديد من الوجوه البامية المحلية التي تم انتخابها في اقتراع 8 شتنبر كمنتخبين ضمن المجلس البلدي للحسيمة.
وأكد محمد الحموتي رئيس اللجنة الوطنية الانتخابات أن هؤلاء المنتخبون سارعوا إلى تغيير ألوانهم السياسية من دون أن يكلفوا أنفسهم عناء الرجوع إلى هيئتهم الحزبية واحترام قوانينها وأنظمتها الداخلية، مما يشكل انتهاكا صارخا لقواعد ممارسة السياسة المتعارف عليها ببلادنا.
وأضاف الحموتي بأن مسطرة الطعن تمت بشكل رسمي من قبل محامين مكلفين بتتبع الملف لدى المحكمة الادارية بفاس للنظر في الطعون التي تقدمنا بها ضد كل من كريم الغازي وسلوى بنهادي ونور الدين البلوقي وعبد الصادق البوعزاوي وعبد السلام الغلبزوري وسيم لبحر.
وعن القوانين المؤطرة للعملية فتنص المادة 21 من القانون التنظيمي للأحزاب والذي صدر بالجريدة الرسمية أنه لايجوز لأي شخص أن ينخرط في اكثر من حزب سياسي في آن واحد والمادة 22 منه تنص على أنه يمكن لكل عضو في حزب سياسي وفي أي وقت شاء أن ينسحب منه شريطة الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها في النظام الاساسي للحزب في هذا الشأن مع مراعاة المادة 20 أعلاه.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة