الرئيسية / قصاصات / لحسن العمراني عن العدالة والتنمية.. هكذا سندعم أسماء اغلالو

لحسن العمراني عن العدالة والتنمية.. هكذا سندعم أسماء اغلالو

قصاصات
فبراير.كوم 24 سبتمبر 2021 - 16:40
A+ / A-

هنأ لحسن العمراني، مستشار جماعي عن حزب العدالة والتنمية،  بمجلس مدينة الرباط، أسماء أغلالو، وذلك عقب انتخابها عمدة للعاصمة الرباط، صباح اليوم.

وقال العمراني إن أغلالو حازت على رئاسة مجلس مدينة الرباط بشكل ديمقراطي، مشيرا إلى أن حزبه، والذي تولى تسيير المدينة خلال الولاية السابقة،  يتشرف بأنه ترك للرئيسة الجديدة حصيلة جيدة.

ودعا العمراني الرئيسة الجديدة إلى مباشرة الملفات الخاصة بالمدينة بسرعة أكبر من السرعة التي دبر بها حزبه العاصمة، لأن الظروف ستتوفر لها، بحسب تعبيره.

وأكد المتحدث ذاته أن حزب العدالة والتنمية اختار الاصطفاف بالمعارضة، مردفا بالقول “ولكن ليس معارضة ميكانيكية، وإنما معارضة ستدافع عن مصلحة المواطنين، ونحن مع أي قرار هو في صالح المواطن دون تردد”.

وزاد قائلا “الأمور التي لن تكون في مصلحة المواطنين وتخالف القانون سنعارضها، واليوم ندخل للمعارضة ونحن على دراية بالملفات بشكل قوي وضابطين لها”.

وأضاف أن فريق البيجيدي بمجلس المدينة يعرف ما هي الشروط للمساهمة من موقع المعارضة في تقوية عمل العاصمة الرباط”.

وقال العمراني إن فريق العدالة والتنمية سجل ملاحظات شكلية ومسطرية خلال الجلسة الاولى لانتخاب عمدة الرباط، وهي الجلسة التي تم تأجليها، وأنه سيتم سيعلن عنها  في حينها، بعد العودة إلى الحزب.

وجرى، اليوم الجمعة انتخاب أسماء غلالو عن التجمع الوطني للأحرار رئيسة لمجلس مدينة الرباط، وذلك خلال جلسة حضرها 79 عضو من أصل 81 يشكلون المجلس.

وحصلت غلالو على 58 صوتا فيما حصل منافسها لحسن لشكر عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على سبعة أصوات، بينما حصلت بديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية على ثمانية أصوات.

وحظيت غلالو بدعم منتخبي حزبي الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، فضلا عن منتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار الذي كان قد ظفر ب23 مقعدا على مستوى الدوائر الخمس للعاصمة خلال الانتخابات المحلية ل8 شتنبر.

ووصفت السيدة غلالو في تصريح للصحافة، انتخابها ب”يوم تاريخي” لكونه يؤرخ لانتخاب ، لأول مرة ، امرأة عمدة لمدينة الثقافة والأنوار الرباط.

وقالت “أنا عمدة للأغلبية وللمعارضة، وسأعمل من اجل مصلحة هذه المدينة وساكنتها”.

تقرؤون أيضا

انتخاب أسماء أغلالو عمدة لمدينة الرباط

شاهد ما وقع لأول عمدة إمرأة في الرباط بعد فوزها مع المصورين

آية المنافقين التي خلقت الجدل في انتخابات عمدة الرباط

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة