الرئيسية / سياسة / بعد أيام على انتخابه.. توفيق كميل يستقبل من منصبه كنائب لعمدة الدار البيضاء

بعد أيام على انتخابه.. توفيق كميل يستقبل من منصبه كنائب لعمدة الدار البيضاء

سياسة
فبراير.كوم 24 سبتمبر 2021 - 18:00
A+ / A-

يتجه توفيق كميل، النائب البرلماني والمرشح لرئاسة مقاطعة سباتة بالدار البيضاء، إلى تقديم الاستقالة من منصبه كنائب ثالث لعمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، المنتخبة حديثا عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

ورجحت مصادر مقربة أن يتخذ توفيق كميل هذا القرار ليستعد جيدا للانتخابات الخاصة بالمكتب الجديد لمقاطعة سباتة التي تقرر تنظيمها يوم الثلاثاء المقبل، مع الالتزام بعمله البرلماني داخل مجلس النواب.

وانتخبت نبيلة الرميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الإثنين الماضي، رئيسة للمجلس الجماعي للدار البيضاء.

وحصلت الرميلي، خلال جلسة انتخاب أعضاء المجلس، التي جرت بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، على ثقة 105 أعضاء من أصل 131 عضوا، بينما حصل المرشح الثاني عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية على 18 صوتا.

كما تم بالمناسبة، انتخاب النواب العشر لرئيس المجلس، (خمسة نساء) وكاتب المجلس، وجميعهم ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد حصل في استحقاقات 8 شتنبر الجاري المتعلقة بالانتخابات الجماعية، على 41 مقعدا من مجموع مقاعد المجلس البالغ عددها 131 مقعدا، وحل في المرتبة الثانية حزب الأصالة والمعاصرة ب26 مقعدا، ثم حزب الاستقلال في المركز الثالث ب23 مقعدا، يليه حزب العدالة والتنمية ب18 مقعدا، والاتحاد الدستوري في المركز الخامس ب( 11 مقعدا).

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة