الرئيسية / نبض المجتمع / مولاي هشام.. فقدنا آخر من بقي من عماتي وكانت مثالا في الحنان والطيبوبة والوفاء

مولاي هشام.. فقدنا آخر من بقي من عماتي وكانت مثالا في الحنان والطيبوبة والوفاء

نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 سبتمبر 2021 - 09:20
A+ / A-

نعى الأمير مولاي هشام، عمته صاحبة السمو الملكي للا مليكة، التي توفيت مساء أمس الثلاثاء 28 شتنبر الجاري.

وفي هذا السياق، قال الأمير مولاي هشام في تدوينة له، انتقلت اليوم إلى الخالق الباري عمتي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة، رابع أبناء المغفور له محمد الخامس، وكانت آخر من بقي منهم على قيد الحياة.

وأضاف: وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بخالص التعازي إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإلى زوجها سي محمد الشرقاوي وإلى أولادها وأحفادها وسائر أفراد الأسرة الكريمة.

وأردف الأمير مولاي هشام، قائلا، كانت الفقيدة مثالا في الحنان والطيبوبة والوفاء وعاشت رفقة العائلة معظم أحداث المغرب من استعمار ومنفى واستقلال، شملها الله بعفوه وتغمدها برحمته.

ونعت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة ، بكامل التأثر وعميق الأسى، وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة،  ابنة الملك محمد الخامس، وشقيقة الملك الراحل الحسن الثاني، وعمة  الملك محمد السادس، التي لبت داعي ربها، يومه الثلاثاء 20 صفر الخير 1443 ه الموافق ل 28 شتنبر 2021م، بمدينة الرباط.

وذكر بلاغ للوزارة أنه “وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، وكافة مكونات الشعب المغربي، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لجلالة الملك، حفظه الله، ولجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، في هذا المصاب الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعينه تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنها فسيح جنانه”.

وأضاف البلاغ أنه “واعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية، التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، فقد حرص جلالة الملك، أعزه الله، على أن تتم جنازة الفقيدة، في إطار عائلي خاص، وحضور محدود جدا، وذلك في احترام تام لهذه الإجراءات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة