الرئيسية / سياسة / بعد إدانته بـ3 سنوات ابتدائيا.. استئنافية كلميم تبرئ وكيل لائحة الأحرار

بعد إدانته بـ3 سنوات ابتدائيا.. استئنافية كلميم تبرئ وكيل لائحة الأحرار

سياسة
فبراير.كوم 29 سبتمبر 2021 - 10:00
A+ / A-

قضت محكمة الاستئناف بكلميم، أمس الثلاثاء، بتبرئة وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار لانتخابات الغرف المهنية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات فئة التجارة، بعد إدانته ابتدائيا بتهمة استمالة الناخبين بالمال، بثلاث سنوات.

كما قضت المحكمة ذاتها بتبرئة باقي المتابعين في هذا الملف، والذين صدر في حقهم حكم  ابتدائي يقضي بالحبس سنة نافذة.

وكانت المحكمة الابتدائية بكلميم قد وكيل لائحة في انتخابات الغرف المهنية الأخيرة بإقليم سيدي إفني بالحبس النافذ، وذلك على خلفية ظهوره في مقطع فيديو يوزع أموالا لاستمالة أصوات الناخبين.

وقضت المحكمة الابتدائية بكلميم بالحبس على المتهم الرئيسي في الملف بالحبس ثلاث سنوات، ومرشح لانتخابات غرفة التجارة والصناعة مع غرامة مالية قدرها 70 ألف درهم، بسبب تقديم المال مقابل الحصول على أصوات الناخبين.

وتم أيضا إدانة المتهمة الثانية بالحبس سنة واحدة نافذة مع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، على خلفية تلقيها هدايا للحصول على أصوات الناخبين والتأثير على مسار التصويت.

وأعلن وكيل الملك، لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، في وقت سابق، أنه وتبعا للبحث الجاري في قضية تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشريط فيديو يوم الجمعة 6 غشت 2021 يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص، فقد أمرت النيابة العامة يومه بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية رهن تدابير الحراسة النظرية.

واضاف بلاغ لوكيل الملك، أنه فور استنفاذ البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه، في احترام تام للمقتضيات القانونية التي ينص عليها القانون.

تقرؤون أيضا

بسبب توزيع المال على الناخبين.. محكمة كلميم تدين وكيل لائحة « الاحرار » بالحبس النافذ

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة