عودة رالي المغرب وفق اجراءات احترازية صارمة

شاهد رسالة تلميذ الباك لوزير التعليم يوم الدخول المدرسي

الرئيسية / نبض المجتمع / شاهد رسالة تلميذ الباك لوزير التعليم يوم الدخول المدرسي

شاهد رسالة تلميذ الباك لوزير التعليم يوم الدخول المدرسي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 02 أكتوبر 2021 - 14:40
A+ / A-

قال تلميذ يدرس بمؤسسة التانوية التاهيلية ابن منظور بمديرية البرنوصي، إنه جد سعيد بانطلاق الموسم الدراسي الجديد، وبأنه يدرس في السنة الثانية باك تخصص العلوم الطبيعية.

واسترسل التلميذ في حديثه مع “فبراير” أن التعليم الحضوري له مميزاته وهي كثيرة عكس التعليم عن بعد، لكن يفضل العمل بهما معا نظرا لضيق الوقت وحاجة تلامذة الباكالوريا إلى متنفس طيلة النهار من أجل التحضير للامتحانات.

وفي سياق متصل قال أستاذ بمؤسسة التانوية التأهيلية بالبرنوصي تزامنا مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد، أنا شخصيا أفضل التعليم الحضوري لأن بنية المؤسسة أو العائلات ليست مؤهلة للتعليم عن بعد، نظرا لجهلنا بالتقنيات وضعف الامكانيات والأجهزة، والمؤسسات التعليمية أغلبها لا تتوفر على الانترنيت.

وتساءل المتحدث، كيف يمكن للتعليم عن بعد وما مصداقيته أن يفي بالغرض ويؤدي وظيفته، نظرا لهشاشة البنية وضعف التكوين، وقد لاحظنا بعد تأخر الدراسة لمدة شهر ان التلاميذ متحمسين للرجوع إلى المدارس من أجل بداية جديدة.

وأضاف، كما ان الأسر بحكم الضيق والحجر الصحي، ضاقوا من الأبناء وأرادوا التخلص منهم ونحن أيضا كنا متشوقين لعودة تلامذتنا إلى حجرات الدراسة، وأتمنى أن يرفع الله عنا هذا الوباء لتعود حياتنا إلى سابق عهدها.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17