الرئيسية / سياسة / بلكبير لـ"فبراير": هذه دلالات زيارة الوفد الديبلوماسي الأمريكي إلى العيون

بلكبير لـ"فبراير": هذه دلالات زيارة الوفد الديبلوماسي الأمريكي إلى العيون

عبد الصمد بلكبير
سياسة
عائشة أشمرار 02 أكتوبر 2021 - 21:40
A+ / A-

زار وفد أمريكي ديبلوماسي يضم ممثلين عن السفارة الأمريكية بالرباط مدينة العيون، وذلك في سياق مجموعة من اللقاءات رفقة منتخبين ومسؤولين مغاربة في سياق الاطلاع على الأوراش التنموية الكبرى.

ووصل الوفد إلى مدينة العيون أول أمس الخميس، برئاسة أماندا زيدان ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الامريكية، وعاصم علي مسؤول الشؤون الخارجية والديموقراطية وحقوق الانسان بالخارجية الامريكية.

وفي هذا للسياق، أكد  المحلل المغربي عبد الصمد بلكبير في تصريح لـ”فبراير”، أن سياق الزيارة واضح، خصوصا بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن مغربية الصحراء، بالإضافة إلى تحديد الحدود البحرية لصالح المغرب بدون علم اسبانيا، وكذا استثمار 22 مليار فيما يسمى الطاقة البديلة أو الطاقة الخضراء.

وأضاف الأستاذ بلكبير أن ثمة تحولا في موقع المغرب على الصعيد العالمي، إذ بات للمغرب توجهات جديدة سواء داخل المغرب أو خارجها.

وتابع المحلل السياسي أن الغاية من مثل هذه الصفقات الضخمة هو أن يصبح المغرب مثل طوكيو في عهدها، مؤكدا في قوله أنه بهذا النهج سيصبح للمغرب قوة اقتصادية، يمكن عن طريقها أن يلعب دورا وظيفيا لمواجهة روسيا والصين في إفريقيا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة