الرئيسية / دولي / ترامب يقاضي تويتر لإعادة تفعيل حسابه

ترامب يقاضي تويتر لإعادة تفعيل حسابه

ترامب يغادر إلى المستشفى
دولي
فبراير.كوم 02 أكتوبر 2021 - 22:00
A+ / A-

تقدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بدعوى قضائية تطالب بإعادة تفعيل حسابه في “تويتر” الذي حذف في أعقاب الهجوم الذي استهدف الكابيتول مطلع العام.

وحظر تويتر وغيره من منصات التواصل الاجتماعي الرئيس السابق بعدما هاجمت مجموعة من أنصاره مقر الكونغرس في السادس من كانون الثاني/يناير.

وجاء تحر ك أنصاره حينذاك بعد ساعات من إدلاء ترامب بخطاب تحد ث فيه عن حدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية التي خسر فيها أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

ولفت تويتر حينها إلى أن تغريدات ترامب التي أدت إلى حذف حسابه انتهكت سياسته المناهضة لتمجيد العنف وبإمكانها أن تدفع الناس لتكرار أحداث السادس من كانون الثاني/يناير.

وفي الدعوى المقد مة أمام محكمة فدرالية في فلوريدا، أشار ترامب إلى أن تويتر كان المنصة التي أعطته صوتا للوصول إلى الملايين من متابعيه المحافظين الذين “أجبروا” من قبل أعضاء في الكونغرس على حظره.

وكان لدى ترامب أكثر من 88 مليون متابع على تويتر عندما تم حظره.

وتلفت الدعوى إلى أن تويتر يسمح لطالبان، التي باتت تحكم أفغانستان ولا تزال مصن فة على أنها منظمة إرهابية في الولايات المتحدة، بامتلاك حساب.

وتؤكد أن حظر تويتر لترامب وتركها حساب طالبان مفتوحا يعد “تناقضا مثيرا للسخرية”.

ولدى اتصال فرانس برس بها، رفضت شركة تويتر التعليق على خطوة الرئيس السابق.

وما زال ترامب يهيمن بدرجة كبيرة على الحزب الجمهوري. وبعد ابتعاده عن الأضواء لبضعة أشهر بعد الانتخابات، استأنف تنظيم مسيرات أشبه بالتجم عات الانتخابية ألمح خلالها في كثير من الأحيان إلى نيته الترش ح مجددا للرئاسة في الانتخابات المقبلة عام 2024.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة