الرئيسية / سياسة / شقير لـ"فبراير": الاستقبال الملكي لحكومة أخنوش سيكون قبل يوم الجمعة

شقير لـ"فبراير": الاستقبال الملكي لحكومة أخنوش سيكون قبل يوم الجمعة

سياسة
عائشة أشمرار 05 أكتوبر 2021 - 15:57
A+ / A-

تفصلنا 3 أيام عن افتتاح الولاية التشريعية الحادية عشر من قبل الملك محمد السادس، في المقابل لا تزال الحكومة الجديدة، المكلف باقتراح وزرائها على الملك الرئيس المعين عزيز أخنوش لم تولد بعد، إلا أن العديد من متابعي الشؤون السياسية في المغرب يترقبون استقبال الملك لأعضاء الفريق الحكومي، إما غذا الأربعاء أو الخميس من الأسبوع الجاري.

المحلل السياسي محمد شقير قال في تصريح لـ”فبراير”: إن مرحلة تشكيل التحالف الحكومي لم يأخذ وقتا طويلا على غرار توزيع الحقائب، وبالتالي فإن هذه الأخيرة تتطلب التفاوض العميق، بالنظر للنتائج المتقاربة التي حصلت عليها الأحزاب المشكلة للأغلبية.

وأضاف المحلل السياسي، أن كل حزب يطمح للحصول على حقائب وزارية، يمكن أن ترضى طموحاته خلال الحكومة المقبلة، معتبرا أن البروفايلات المطروحة لهذه الحقائب، يجب أن تكون في مستوى التوقعات.

وأشار شقير في حديثه إلى أن الأسماء المطروحة يجب أن تحظى برضا الديوان الملكي، على اعتبار أن هذا الأخير تحفظ على العديد من الأسماء وطلب تعويضها بأسماء أخرى، وهذا ما يدعو من رئيس الحكومة المعين البحث عن بروفايلات أخرى تكون أكثر كفاءة.

وتابع شقير في حديثه أن كل هذه العوامل تتطلب وقتا كبيرا، إلا أنه يرى أن الصيغة النهائية وضعت وماتزال فقط خطوة الاستقبال الملكي التي يمكن أن تكون ليلة اليوم أو خلال اليومين المقبلين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة