الرئيسية / نبض المجتمع / العيون.. حوالي 800 طالب يعودون إلى حجرات الدراسة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا

العيون.. حوالي 800 طالب يعودون إلى حجرات الدراسة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 أكتوبر 2021 - 20:10
A+ / A-

التحق حوالي 800 طالب بالسنتين الأولى والثانية من الشهادة الجامعية التقنية، بمقاعد المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، التابعة لجامعة ابن زهر، برسم موسم 2021-2022.

وقال مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا أحمد الركيبي الإدريسي، في تصريح للصحافة، إن المؤسسة توفر لهؤلاء الطلبة، خلال الموسم الجامعي الحالي، تكوينا ذا جودة في 6 شعب، وهي الهندسة المدنية، وعلم الأحياء الزراعية والمعلوميات، والتسويق السياحي، وتثمين الموارد البحرية، فضلا عن التقنيات القانونية والمالية والاقتصادية.

وأضاف، على هامش حفل افتتاح السنة الجامعية، المنظم أمس الثلاثاء في موضوع “من أجل تواصل جامعي أكثر نجاعة”، أنه تم كذلك افتتاح ثلاث شعب للإجازة المهنية في مجالات التواصل والإعلام وتقنيات الطاقة المتجددة وتدبير الموارد البشرية. وبخصوص البنيات التحتية، أوضح السيد الركيبي الإدريسي أن مشروعي مختبر للطاقات المتجددة والفيزيائية واستوديو جامعي لشعبة التواصل والإعلام، يوجدان قيد الإنجاز.

وأشار إلى أن هذه الجهود تهدف إلى تكوين أطر عليا متعددة المهام ومؤهلة وعملية، وتسهيل إدماج خريجي المستقبل في عالم الشغل، مؤكدا أن الدخول الجامعي جرى في ظروف جيدة وفي ظل التزام صارم بالتدابير الصحية الاحترازية المعمول بها.

وتوفر المدرسة العليا للتكنولوجيا، التي تأسست في 2014، تكوينا أوليا وتكوينا مستمرا لطلبتها كما تقدم، على مدار سنتين، تكوينا علميا وتقنيا يتوج بالحصول على شهادة جامعية في التكنولوجيا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة