الرئيسية / ثقافة و فن / من بينهم مرميد ورأفت.. هكذا تفاعلوا مع تجاهل رمضان لكل من ريدوان وبلعياشي

من بينهم مرميد ورأفت.. هكذا تفاعلوا مع تجاهل رمضان لكل من ريدوان وبلعياشي

ريدوان وبلال مرمييد ولطيفة رأفت
ثقافة و فن
عماد بنيشي 17 أكتوبر 2021 - 13:00
A+ / A-

خلق تجاهل الفنان المصري محمد رمضان والفنانة ناردين فرج للنجمين المغربيين الفنان ريدوان والفنان نعمان بلعياشي، خلال تقديم الأغنية الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي، والتي شارك فيهما النجمين المغربيين إلى جانب رمضان، جدلا واسعا داخل المغرب وخارجه.

ووقع الاختيار على المذيعة والفنانة “ناردين فرج”، لتقديم حفل افتتاح المهرجان السينمائي في دورته الخامسة، وهي من مواليد مصر وأصولها  لبنانية. وليست هذه المرة الأولى التى تقدم فيها حفل يخص مهرجان “الجونة” فسبق وقدمت حفل اختتام المهرجان في دورة 2018، إذ قدمت في عام 2017 برنامج الأطفال “ذا فويس كيدز” وقدمت أيضا البرنامج في السنة التالية من موسمه الرابع.

وفي تفاصيل الواقعة، حضر ريدوان ونعمان بلعياشي الحدث الفني، لأداء الأغنية الرسمية للمهرجان “جو البنات”، إلى جانب محمد رمضان، إلا أن ناردين فرج، وهي مقدمة الحفل قامت بتقديم رمضان وتجاهلت الإشارة إلى النجمين المغربيين.

وبعد صعود الثلاثة إلى المسرح وأداء الأغنية، مع فرقة استعراضية راقصة، تم إطفاء أنوار المسرح والميكروفونات من طرف إدارة المهرجان، مباشرة بعد إنتهاء العرض، مما منعهما من تقديم كلمة بالمناسبة.

ومباشرة بعد الزلة اندلعت موجة من الانتقادات للسلوك المتعجرف لمنظمي المهرجان. وفي هذا الصدد، أعلنت زوجة “ريدوان”، المصممة المغربية ليلى عزيز، عن تضامنها مع زوجها، ونشرت صورة لها برفقته على صفحتها الرسمية بالانستغرام معلقة : “مع الأسطورة الذي يؤمن بالإنسانية ويجعل الحلم حقيقة، دون الحاجة لأية مقدمة”.

من جانبه، عبر الإعلامي المصري على قناة إم بي سي، عمرو أديب، عن تعجبه من التجاهل التام للنجمين المغربيين، المنتج العالمي ريدوان والمغني نعمان بلعياشي  المشاركين مع رمضان في أغنية جو البنات الصالحة لافتتاح مهرجان الجونة، حيث أشار أديب أن “رمضان طلع معاه اتنين مطربين اسمهم اقوي من اسمه في الغنا مئة مرة.”

بدورها كتبت المطربة المغربية لطيفة رأفت على حسابها بالفايسبوك :” اليوم ضرني خاطري بزاف لما شفت موقف خبيث من مذيعة مهرجان مصري ومغني مصري. مابغيتش حتى نطق اسمه، لأن سوابقه مع فناننا الجميل سعد المجرد، دليل على أنه كيبحث على الشهرة والعالمية من ولاد بلادي الحبيب المغاربة”.

واسترسلت الفنانة المحبوبة لطيفة رأفت قائلة : ” تجاهل هاد الناس لفنان عالمي كريدوان اللي تعامل مع أكبر الفنانين العالميين واللائحة طويلة كتشهد على عالميته فهادا شيء ميمكنش يتقبله أي فنان عنده غيرة على ولاد بلاده، أما بالنسبة للفنان بلعياشي، يمكن نقوله أنه يبحث عن الشهرة الشرقية وهذا من حقه لكن ماشي بهاد التعامل والتجاهل”.

وتوجهت الفنانة لطيفة رأفت برسالة للفنان المغربي ريدوان :” عزيزي الفنان العالمي ريدوان، إذا بغيتي تطلع شي حد من الأحسن ولاد بلادك أو ارجع لعالميتك مع الغربيين اللي عطيتهم فنك وألحانك واعترفوا لك بهادشي إنما تنزل راسك لهاد المواقف والله ما نرضاها لك وأنت تعرف معزتي لك انت وأختي ليلى زوجتك المصون بلدك وولاد بلادك أولى.. وغدي نختم كلامي بنصيحة اعتز بها من أغلى الناس صادفتهم في حياتي، المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله قال لي -بنتي اللي خرج من داره قل مقداره”.

وعبر الناقد السينمائي، والمنشط الإذاعي و التلفزي، بلال مرميد عن سخطه لما صدر عن منظمي مهرجان الجونة المصري من إهانة في حق ريدوان وبلعياشي. ودعا بدوره المنتج ريدوان بضرورة الصرامة في إختيار المهرجانات التي سيحضرها مستقبلا، لأن له شهرة عالمية، ولا إضافة يمكن أن يترجاها من هكذا مهرجانات.

بالمقابل، أثار تصرف المذيعة والفنان المصري جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأعاد إلى الواجهة المعاملة السيئة التي يتعرض لها النجوم والفنانين المغاربة بدولة مصر، وطفت على السطح قضية محاربة النجم المغربي سعد لمجرد بمصر، سواء من خلال إلغاء حفل سابق له هناك أو من خلال منع بث إحدى حلقاته التي حل فيها ضيفا على برنامج “سهرانين”، وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من الفنانين المغاربة فرض احترامهم، ولو اقتضى الحال مقاطعة المهرجانات والحفلات بمصر.

وكانت قد خاضت المذيعة والفنانة “ناردين فرج” تجربة التمثيل مع الفنانة المصرية الكبيرة يسرا بمسلسل “فوق مستوى الشبهات”، كما شاركت بمسلسل “الحساب يجمع” أيضا بطولة الفنانة يسرا. كل هذه التجارب المهنية، تدفعنا لاستبعاد مسألة نسيان أو ارتباك، فالتجاهل متعمد. وما يدعم هذا الطرح هو فيديو جرى تداوله لمحمد رمضان على منصة حفل الافتتاح وتجاهله هو الآخر للفنان العالمي ريدوان والفنان نعمان بلعياشي عقب كلمة الشكر، التي تلاها بعد أدائهم للعمل الثلاثي “جو البنات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة