الرئيسية / مال و اعمال / كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي ستترك منصبها مطلع 2022

كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي ستترك منصبها مطلع 2022

غيتا غوبيناث
مال و اعمال
فبراير.كوم 19 أكتوبر 2021 - 23:03
A+ / A-

أعلن صندوق النقد الدولي الثلاثاء أن كبيرة اقتصادييه غيتا غوبيناث ستترك منصبها وتعود إلى قسم الاقتصاد بجامعة هارفارد في كانون الثاني/يناير 2022.

وقال الصندوق في بيان إن جامعة هارفارد مد دت إجازة غوبيناث لعام واحد، ما سمح لها بالعمل في صندوق النقد الدولي لثلاث سنوات.

وترأ س الخبيرة مديرية البحوث في الصندوق التي تنشر تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الفصلي الذي يتابع توق عات نمو الناتج المحل ي الإجمالي.

وأشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا بغوبيناث التي “صنعت التاريخ” كأول امرأة تعمل في أعلى منصب اقتصادي، ولتحليلاتها المهم ة أثناء الجائحة.

وقالت غورغييفا في بيان إن “مساهمة غيتا في الصندوق ولأعضائنا كانت رائعة حق ا ، بكل بساطة كان تأثيرها على عمل صندوق النقد الدولي هائلا”.

وأضافت “لقد استفدنا بشكل كبير من ذكائها الحاد ومعرفتها العميقة بالتمويل الدولي والاقتصاد الكل ي بينما نجتاز أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير”.

وأوضحت المديرة العامة أن ها لعبت دورا رئيسيا في تحديد أهداف التطعيم العالمية لإنهاء وباء كوفيد-19، وساعدت أيضا في تشكيل فريق تغير المناخ داخل صندوق النقد الدولي لتحليل السياسات المثلة لتخفيف آثار تغير المناخ، من بين أشياء أخرى.

وعي نت غوبيناث الأميركية الهندية في منصبها في تشرين الأول/أكتوبر 2018.

وقال صندوق النقد الدولي إن البحث عن بديل لها سيبدأ قريبا .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة