"التعددية السياسية والثقافية في الإعلام المغربي" موضوع ورشة بالرباط

رئيس فريق "PPS" بمجلس النواب لـ"فبراير": نحن مع اعتماد جواز التلقيح لكن ليس بهذه الطريقة

الرئيسية / سياسة / رئيس فريق "PPS" بمجلس النواب لـ"فبراير": نحن مع اعتماد جواز التلقيح لكن ليس بهذه الطريقة

رئيس فريق "PPS" بمجلس النواب لـ"فبراير": نحن مع اعتماد جواز التلقيح لكن ليس بهذه الطريقة

سياسة
فبراير.كوم 22 أكتوبر 2021 - 16:40
A+ / A-

قال رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إن حزبه مع اعتماد جواز التلقيح لولوج المؤسسات والمرافق العامة والخاصة، مستدركا بالقول “لكن نحن ضد الطريقة التي تم تنزيل بها هذا القرار”.

وأكد حموني، في اتصال هاتفي” مع “فبراير” أن موقف التقدم والاشتراكية كان دائما مع التلقيح حتى يتسنى للمغرب الوصول إلى المناعة الجماعية، مضيفا بالقول “لكن يجب منح المواطنين مهملة وحيزا زمنيا معقولا حتى يتمكنوا من تلقي الجرة الأولى أو الثانية  لكي يحصلوا على جواز التلقيح”.

وبخصوص اعتماد جواز التلقيح لدخول البرلمان، قال حموني إن البرلمان يجب أن يعطي المثال ويكون قدوة، فلا يمكن يمكن أن نطالب الناس بتلقي جعات التلقيح ونتخلف نحن البرلمانيين.

وأوضح حموني أنه تم إيلاء أهمية كبرى لموضوع لولوج البرلمانية نبيلة منيب إلى البرلمان أومنعها، في الوقت الذي كان يجب أن ينصب الاهتمام حول مواضيع ذات أهمية قصوى بالنسبة للمواطن كغلاء الأسعار وارتفاع ثمن المحروقات وحرمان عدد من المترشحين من اجتياز المباريات بسبب حواز التلقيح.

وألزم مجلس النواب أعضاءه بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، وذلك تماشيا مع ما قررته السلطات المختصة

وحسب ما جاء في بلاغ لمجلس النواب، يأتي ذلك تنفيدا لقرارات السلطات العمومية، بشأن الاجراءات الاحترازية الجديدة التي انتهجتها حكومة عزيز أخنوش.

وقال بيان للحكومة،إنه “تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وأخذا بعين الاعتبار التراجع التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا، فقد قررت الحكومة ابتداء أمس الخميس، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها جواز التلقيح” .

وأضاف البيان أن هذه التدابير تشمل السماح للأشخاص بالتنقل عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية داخل التراب المغربي، وخارج المغرب.

وسوف يُستخدم الجواز لدخول الموظفين والمستخدمين للإدارات العمومية وشبه العمومية والخاصة، وكذلك للدخول إلى المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والأماكن المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

تقرؤون أيضا

مجلس النواب يطالب البرلمانيين الإدلاء بجواز التلقيح.. فهل ستمنع منيب ؟

أرباب المقاهي: بأي صفة ساطلب من الزبناء جواز التلقيح ؟!

أرباب المقاهي والمطاعم يطالبون باحترام خصوصيات الزبائن و عدم مطالبتهم بجواز التلقيح

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17