الرئيسية / نبض المجتمع / طنجة تشهد أكبر مظاهرة وطنية ضد جواز التلقيح

طنجة تشهد أكبر مظاهرة وطنية ضد جواز التلقيح

نبض المجتمع
أنس أكتاو 31 أكتوبر 2021 - 22:00
A+ / A-

نظم رافضون لقرار الحكومة إلزامية جواز التلقيح، عشية اليوم الأحد، مظاهرة احتجاجية، في وسط مدينة طنجة مطالبين بإلغاء القرار الذي يحد من حرية تنقلهم بين الأقاليم والعمالات ودخول المؤسسات العمومية وشبه العمومية. 

وسار المتظاهرون الواصل عددهم لأكثر من ألف مواطنة ومواطن، من شارع محمد الخامس نحو ساحة الأمم، حيث نظموا هناك وقفة احتجاجية هي الأكبر من بين مظاهرات المدن الأخرى الرافضة لإلزامية الجواز، مرددين شعارات تندد بفرض “جواز التلقيح” وإلزامهم بالتطعيم لولوج الإدارات والتنقل بين العمالات والأقاليم.

وكانت أبرز الشعارات المرفوعة في الساحة، “رفضنا الجماعي للجواز العنصري” ، و”لا لا ثم لا لجواز التلقيح”، بل طالب بعضهم بإسقاط حكومة أخنوش المشكلة حديثا. 

وتعتبر احتجاجات اليوم بطنجة هي الثانية من نوعها الرافضة جواز التلقيح، بعد أن نظمت أخرى يوم الأربعاء الماضي، عرفت مشاركة محتشمة، تم منعها من طرف السلطات.

وخلق قرار الحكومي الصادر إثر بلاغ بالوكالة الرسمية للأنباء، جدلا واسعا واستقطابا كبيرا في الساحة السياسة والحقوقية وكذا الاجتماعية، ووقع أكثر من 30 ألفا من الحقوقيين والسياسيين في البلاد، عريضة إلكترونية تطالب بإلغاء القرار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة