الرئيسية / نبض المجتمع / وضعنا داخل اللجنة العلمية في المغرب اللقاح في الميزان وهذه النتيجة

وضعنا داخل اللجنة العلمية في المغرب اللقاح في الميزان وهذه النتيجة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 نوفمبر 2021 - 17:00
A+ / A-

يعاب على أعضاء اللجنة العلمية أنها لجنة صامتة، لا تتواصل مع الرأي العام في أبرز القرارات التي تتخذها الحكومة بالاعتماد على خلاصاتها، لاسيما حينما يتعلق الأمر بالإغلاق الكلي أو الجزئي، أو منع بعض الأنشطة، وفي الآونة الأخيرة، ارتفع منسوب الغضب الشعبي بسبب جواز التلقيح.

سألناه عن جواز التلقيح وعن الحالات التي ظهرت على مغاربة تلقوا اللقاح، بما في ذلك ظهور حالات تعفن خطيرة أو شلل أو فقدان للبصر.

وفي هذا الحوار الذي ننشره على حلقات، يشرح عضو اللجنة العلمية سعيد متوكل، وجهة نظره التي تعتبر جزءا لا يتجزأ عن اللجنة العلمية.

قال سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية، إن المغرب لم يستعيد بعد الحياة الطبيعية، مضيفا أن الجمهور لم يعد بعد إلى الملاعب الرياضية.

وأضاف المتوكل أن الدول الاروبية عرفت انتكاسة وبائية ، وذلك بعد أن رفعت الحجر الصحي دون اتخاذ الاحترازات الضرورية، مضيفا أن المغرب يمكن أن يعرف انتكاسة لهذا الحذر واجب.

وأضاف المتحدث ذاته أن التواصل مع المواطنين لم يكن بالشكل المطلوب، مستدركا بالقول أن الإشاعات أيضا ساهمت في تراجع الإقبال على التلقيح.

وأكد المتوكل أنه يجب اعتماد الإقناع بدل الإكراه في إقناع المواطنين بجدوى التلقيح، موضحا أن التهويل بآثار التلقيح الجانبية يجعل الناس تعترض في الطثير من الأحيان التلقيح.

تقرؤون أيضا

عضو اللجنة العلمية.. هذا ما على المغاربة معرفته عن جواز التلقيح

هذا دليلنا على أن اللقاح يحمي من الموت الانتقال من وفاة 80 طبيبا إلى أقل من 8

تعايشت مع الموت في الانعاش بسبب كوفيد 19 وقناعتي سيصبح مرضا عاديا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة