الرئيسية / دولي / إسرائيل تسجل أول إصابة بسلالة جنوب إفريقيا

إسرائيل تسجل أول إصابة بسلالة جنوب إفريقيا

دولي
فبراير.كوم 26 نوفمبر 2021 - 11:40
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الجمعة أنها سجلت إصابة بالمتحورة الجديدة لكوفيد-19 المرصودة في جنوب إفريقيا، والتي قد تكون أشد عدوى من سابقاتها وفقًا لعلماء.

وأوضحت الوزارة “سجلت إصابة لدى شخص عائد من ملاوي”، مشيرة إلى الاشتباه بـ”حالتين أخريين لأشخاص عائدين من الخارج” وضعا في الحجر الصحي.

في نفس السياق، اقترحت المفوضية الأوروبية تعليق الرحلات الآتية من جنوب القارة الإفريقية بسبب رصد متحورة جديدة لكوفيد-19، وفق ما أعلنت رئيستها أورسولا فون دير لايين.

وكتبت المسؤولة الأوروبية في تغريدة غداة قرار مماثل من لندن “ستقترح المفوضية الأوروبية، بالتنسيق الوثيق مع الدول الأعضاء فيها، تعليق الرحلات الجوية الآتية من منطقة جنوب القارة الإفريقية بسبب المتحورة بي.1.1.529”.

وتتزايد المخاوف بشأن متغير جديد لفيروس كورونا تم رصده في جنوب إفريقيا.

وأكد المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا، يوم الخميس، أنه تم اكتشاف 22 حالة إصابة بالسلالة B.1.1529 في البلاد، وقال إنه من المتوقع تسجيل حالات إصابة أخرى مع استمرار التحليل الجيني.

وصنفت منظمة الصحة العالمية السلالة، يوم الأربعاء الماضي، كأحدى “السلالات الخاضعة للمراقبة”، وقالت إن أقدم العينات الموثقة كانت من دول عديدة في نونبر.

وقالت ماريا فان كيركهوف، خبيرة كورونا في منظمة الصحة العالمية، إنه تم اكتشاف السلالة في جنوب إفريقيا وليس هناك حاليا غير أقل من 100 تسلسل جينوم كامل للسلالة.

وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع لمعرفة المزيد وتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيفها على أنها “سلالة تثير الاهتمام” أم “سلالة مثيرة للقلق” وإعطائها اسما يونانيا مثل دلتا.

وأشارت كيركهوف إلى أن العدد الكبير من الطفرات التي أحدثتها السلالة يمكن أن تغير من سلوك الفيروس؛ لكن لم يتضح بعد ما الذي يمثله ذلك بالنسبة إلى فعالية اللقاحات والأدوية الحالية.

وذكرت وكالة بي إيه ميديا البريطانية أنه تم تأكيد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في بوتسوانا وجنوب إفريقيا وهونغ كونغ.

وفي الوقت ذاته، أعلنت إسرائيل وبريطانيا فرض قيود السفر على العديد من الدول الإفريقية.

وعلقت بريطانيا الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وبوتسوانا وإيسواتيني وزيمبابوي اعتبارا من منتصف نهار يوم الجمعة، بينما أوقفت إسرائيل دخول الأجانب القادمين من جميع تلك الدول بالإضافة إلى موزمبيق، وتطلب من الإسرائيليين العائدين من تلك الدول الخضوع للحجر الصحي.

يشار إلى أنه، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا، تم توثيق ما مجموعه حوالي 8,6 ملايين إصابة بكورونا في أنحاء القارة حتى الآن؛ منها أكثر من 222 ألف حالة وفاة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة