الرئيسية / نبض المجتمع / الهاكا تشارك في الحملة الأممية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات

الهاكا تشارك في الحملة الأممية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات

نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 نوفمبر 2021 - 18:40
A+ / A-

تشارك الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في حملة، ” 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات”، المنظمة من طرف هيأة الأمم المتحدة للمرأة هذه السنة تحت شعار: “لون العالم برتقاليا، لنضع حدا للعنف ضد النساء والفتيات الآن”.

وتساهم هيأة التقنين المغربية، في عملية “لَوِّن العالم برتقاليًا”، من خلال عرض اللون البرتقالي للحملة الأممية وإبراز شعارات ومعلومات وإحصاءات متعلقة بمختلف مظاهر وآثار العنف ضد النساء.

كما ستنظم الهيأة العليا لقاء، يوم فاتح دجنبر المقبل، لتقديم الدراسة التي أنجزتها حول موضوع “المعالجة الإعلامية لقضايا العنف ضد النساء”، تنفيذا لالتزاماتها في إطار إعلان مراكش لمحاربة العنف ضد النساء.

يتضمن هذا اللقاء ورشة عمل تفاعلية لعرض الدراسة، بحضور مسؤولي تحرير، صحفيين، ممثلي جمعيات ناشطة في مجال الحقوق الإنسانية وفي مجال تمكين المرأة لمناقشة خلاصات الدراسة واقتراح آليات وخطوات عملية من شأنها الإسهام في تطوير الممارسات الفضلى في مجال المعالجة الخبيرة والمهنية لقضايا العنف ضد النساء.

ويأتي إعلان مراكش بمبادرة من صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

وقد جرى التوقيع عليه خلال حفل أقيم يوم 08 مارس 2020 تحت رئاستها الفعلية، من طرف خمس قطاعات وزارية إلى جانب الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ورئاسة النيابة العامة.

ويدعو الإعلان إلى تعزيز والتقائية الجهود من أجل محاربة العنف القائم على النوع.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة