مدير أكاديمية طنجة: شروط توظيف أطر الأكاديميات تهدف إلى تجويد التعليم

15 مغربيا يصلون إلى مليلية في أول هجرة منظمة منذ أزمة غالي ماي الماضي

الرئيسية / نبض المجتمع / 15 مغربيا يصلون إلى مليلية في أول هجرة منظمة منذ أزمة غالي ماي الماضي

15 مغربيا يصلون إلى مليلية في أول هجرة منظمة منذ أزمة غالي ماي الماضي

نبض المجتمع
أنس أكتاو 28 نوفمبر 2021 - 12:20
A+ / A-

شارك حوالي ثلاثين مهاجرا مغربيا أمس السبت في محاولة للقفز فوق السياج المزدوج لمليلية الفاصل بين المدينة المحتلة وباقي الأراضي المغربية. 

تمكن خمسة عشر منهم من الوصول إلى مليلية ، في أول دخول منظم يتم تسجيله منذ الأزمة مع إسبانيا في ماي الماضي، عندما دخل آلاف الأشخاص إلى سبتة ومليلية بشكل غير نظامي. 

وقالت وكالة أوروبا برس الإسبانية أن السلطات الإسبانية أفادت أنه في حوالي الساعة 10 صباحًا، حاولت مجموعة من حوالي 30 مغاربيًا، بمساعدة السلالم، الوصول إلى مليلية عبر ممر الحي الصيني.

وأضافت السلطات الإسبانية أنه “رغم التحرك السريع للحرس المدني وتعاون القوات المغربية، تمكن 15 منهم من الوصول إلى مليلية”.

وشهدت الأشهر الأخيرة محاولات عديدة للوصول إلى المدينة المحتلة قام بها الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء، كان آخرها قبل شهر حينما تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من إجهاض مخطط لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين بني انصار ومليلية.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد ذكر أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف سبعة مرشحين للهجرة السرية، ستة منهم سودانيون وشخص واحد من بوركينافاسو، وذلك مباشرة بعد وصولهم إلى مدينة الناظور وبحوزتهم معدات حديدية تمت صناعتها خصيصا لتسلق السياج الحديدي.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17