شاهد ما قالته الفنانة نوال التي تجمع بين الفلامنكو والفن المغاربي

موديرنا: اللقاح الجديد ضد أوميكرون قد يكون جاهزا في أوائل عام 2022

الرئيسية / دولي / موديرنا: اللقاح الجديد ضد أوميكرون قد يكون جاهزا في أوائل عام 2022

موديرنا: اللقاح الجديد ضد أوميكرون قد يكون جاهزا في أوائل عام 2022

دولي
فبراير.كوم 28 نوفمبر 2021 - 18:40
A+ / A-

أدى ظهور متغير أوميكرون إلى قرار مجموعة من البلدان تضييق الخناق على السفر من والى جنوب إفريقيا بلد منشأ الطفرة الجديدة لكوفيد 19. خوفا من أن يؤدي إلى تفاقم موجة كوفيد الشتوية في نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وتراجع الانتعاش الاقتصادي العالمي بفعل التخوف من موجة آخرى للجائحة، وهو ما أثر بالسلب على أداء الأسواق العالمية يوم الجمعة و استمرت يومه الأحد.

وأعلنت شركة موديرنا في بيان لها يوم الجمعة الماضي أنها تعمل بسرعة لاختبار اللقاح الحالي ضد متغير أوميكرون.

وقال الرئيس الطبي لشركة موديرنا، بول بيرتون، إنه يشتبه في أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا من أوميكرون خارج سيطرت المتوافر حاليا من اللقاحات بالأسواق.

وأضاف بيرتون يومه الأحد في برنامج “أندرو مار شو” الذي يبث على بي بي سي : “يجب أن نعرف مدى قدرة اللقاح الحالي على توفير الحماية خلال الأسبوعين المقبلين”. موضحا أنه في جميع الحالات فإن أفضل نصيحة في الوقت الحالي هي أخذ أحد لقاحات Covid-19 المتوافرة.

واسترسل قائلا : “إذا كان علينا صنع لقاح جديد تمامًا، أعتقد أن ذلك سيكون أوائل عام 2022 قبل أن يكون متاحًا بالفعل بكميات كبيرة”. موضحا أن الشيء الرائع في لقاحات الحمض النووي الريبي المرسال mRNA، لشركة موديرنا، هو أنه يمكن فرق البحث بالشركة من التحرك بسرعة كبيرة.

وحشدت شركة التكنولوجيا الحيوية موديرنا ومقرها كامبريدج بولاية ماساتشوستس، مئات من الموظفين في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي، يوم عيد الشكر في الولايات المتحدة، مباشرة بعد انتشار أنباء متغير  أوميكرون.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17