الرئيسية / نبض المجتمع / تأسيس سابع فرع للفيديرالية المغربية لناشري الصحف في سوس ماسة

تأسيس سابع فرع للفيديرالية المغربية لناشري الصحف في سوس ماسة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 نوفمبر 2021 - 15:40
A+ / A-

قررت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، تأسيس فرع لها بجهة سوس ماسة على أن يعقد جمعه العام التأسيسي بمدينة أكادير في 3 و4 دجنبر المقبل، بحضور أكثر من ستين ناشر صحف من المركز والجهات وكذا رؤساء الفروع الجهوية للفيدرالية.

وذكر بيان للفيدرالية أن هذا التأسيس جاء في إطار بناء هياكلها التنظيمية الجهوية، ضمن الخط الاستراتيجي الجديد الذي تبناه جمعها العام الاستثنائي في 3 يوليوز 2020.

وأضافت الفيدرالية أنها تقدر أهمية هذا الفرع في “جهة هي اليوم، بعد استكمال الوحدة الترابية للمملكة، الوسط الحقيقي للبلاد، كما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، ويقع على عاتقها رفع تحديات هذا الموقع كجسر تنموي متين بين الشمال والجنوب وكعمق ثقافي يجسد غنى وتنوع الهوية المغربية وكشرفة أطلسية للانفتاح والتقارب”.

وقررت الفيدرالية بذات الصدد، أن يكون تأسيس هذا الفرع مناسبة لجمع رؤساء الجهات لأول مرة من شمال المملكة وجنوبها لطرح موضوع تحديات الجهوية المتقدمة، من طرف الفاعلين المباشرين فيها. 

وأردفت أنها مناسبة لخلق حوار وطني بين هذه الجهات والإعلام الجهوي حول قضايا العلاقات بين الفاعل الصحفي والفاعل المؤسساتي ومسؤولية الأطراف في إنجاح أوراش التنمية مبادرة ومواكبة وتعبئة، في أفق خلق تعاقد خلاق عماده التخليق والتأهيل وهدفه خدمة الصالح العام.

يشار إلى أن الفيدرالية أسست فروعا لها في جهات الداخلة وادي الذهب، والعيون الساقية الحمراء، وكلميم واد نون، والشرق، وطنجة تطوان الحسيمة، ومراكش تانسيفت ليصل عدد منخرطيها لحد الآن إلى ما يفوق المائتين وخمسين عضوا، كما ينتظر أن يتم في القريب وعلى التوالي تأسيس فروع جهات فاس مكناس، وبني ملال خنيفرة، ودرعة تافيلالت. 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة