الرئيسية / نبض المجتمع / بوبريك: ورش الحماية الاجتماعية يضع المغرب في مصاف الدول الرائدة

بوبريك: ورش الحماية الاجتماعية يضع المغرب في مصاف الدول الرائدة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 02 ديسمبر 2021 - 12:40
A+ / A-

في خضم الإجراءات التي تسهر عليها القطاعات المعنية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس في أحسن الظروف، باشر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عملية تسجيل العمال من غير الأجراء.

وتم، أمس الأربعاء، الإعلان عن بدء الانطلاقة الفعلية للمشروع، الذي يروم إدماج فئات جديدة من غير الأجراء في حين يرتقب تعميمه على شرائح أخرى.

ووفق ما أورده حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في لقاء صحافي عقد مساء الأربعاء بالدار البيضاء، فإن تعميم التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب “ثورة اجتماعية وورش واعد”.

وأشار بوبريك، خلال اللقاء، أن هذا الورش، الذي تنزيله برعاية ملكية خالصة، من شأنه أن يضع المغرب ضمن قائمة الدول الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية.

وتم الشروع، بدءا من فاتح دجنبر، في استهداف فئة التجار والحرفيين وأصحاب المهن الطبية وشبه الطبية، في انتظار تعميمه على فئات أخرى خلال الأشهر المقبلة.

وقال المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إن “فئات أخرى سيتم الشروع في تسجيلها في نظام التغطية قريبا، على أن يتم تعميم هذا النظام على كافة المغاربة في أفق شهر يوليوز من السنة المقبلة”.

وتابع المسؤول، ” الصندوق الضمان الوطني للضمان الاجتماعي، مجند اليوم بإمكانيات كبيرة لإنجاح هذا الورش الاجتماعي، لضمان ولوج سلس لجميع المواطنين للبوابة والاستفادة من التغطية الصحية”.

كما سيتم إحداث 45 وكالة متنقلة لتنضاف إلى عشر وكالات موجودة حاليا، بالإضافة إلى مجموعة من مكاتب القرب المعتمدة حاليا.

وأكد مسؤولو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه تمت تعبئة كل الموارد لاستقبال طلبات الأجراء من عمال وحرفيين يرغبون في الاستفادة من نظام التغطية الصحية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة