الرئيسية / نبض المجتمع / الرحلة الأولى غادرت اليوم.. هذه تفاصيل عودة نحو 1000 إسباني علقوا في المغرب

الرحلة الأولى غادرت اليوم.. هذه تفاصيل عودة نحو 1000 إسباني علقوا في المغرب

نبض المجتمع
أنس أكتاو 02 ديسمبر 2021 - 14:20
A+ / A-

تقطعت السبل بما يتراوح بين 750 و1000 إسباني في المغرب منذ أن قررت الرباط، وقف الرحلات الجوية والبحرية للمسافرين ابتداء من الإثنين المنصرم بسبب انتشار متحور أوميكرون، حيث احتشدوا عند أبواب السفارة الإسبانية في الرباط والقنصلية في الدار البيضاء بغية الخروج من المغرب.

وقالت تقارير إسبانية إن الحكومة الإسبانية أعلنت بالأمس أن المواطنين المتضررين سيتمكنون من العودة إلى إسبانيا على متن خمس رحلات تديرها شركة ايبيريا،  غادرت أولها من الدار البيضاء اليوم على الساعة 12 زوالا، ومن المقرر أن تغادر الرحلات الأربعة الأخرى في 4 و7 و9 و11 من هذا الشهر. 

وأكدت شركة الطيران الإسبانية أن الطائرات ستضم ما بين 140 و200 مقعد لكل منهما، بدورها أعلنت السفارة الإسبانية في الرباط أمس الأربعاء عن رحلتين جديدتين يومي 10 و12 دجنبر.

وذكرت ذات التقارير أن الحكومة الإسبانية، قررت أن الرحلات الجوية التي تديرها شركة أيبيريا من المغرب لن تكون مجانية وعلى كل مواطن دفع ثمنها.

وكان وزير الشؤون الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس، قد صرح يوم الاثنين أنه تم بالفعل إعادة الإسبان الذين كانوا في موزمبيق،  مؤكدا لمواطنيه في جميع أنحاء العالم أنهم “يمكنهم الراحة” وأن إسبانيا ستبذل قصارى جهدها لإعادتهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة