الرئيسية / دولي / ولي العهد السعودي يزور الإمارات تزامنا مع تطورات بقضية خاشقجي

ولي العهد السعودي يزور الإمارات تزامنا مع تطورات بقضية خاشقجي

دولي
فبراير.كوم 08 ديسمبر 2021 - 16:20
A+ / A-

يواصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأربعاء جولته الخليجية في الإمارات التي وصلها أمس، بالتزامن مع توقيف شخص في فرنسا قد م على أنه ملاحق في تركيا بتهمة التورط بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وفق مصادر قضائية فرنسية.

ومن المتوقع أن يزور ولي العهد الشاب موقع إكسبو 2020 في دبي، وذلك غداة اجتماع مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتسبق زيارة الأمير محمد للإمارات قمة لمجلس التعاون الخليجي ستعقد في المملكة منتصف الشهر الحالي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الحكومية عن ولي عهد أبوظبي قوله عقب اجتماعه مع ولي العهد إن “العلاقات الممتازة” بين البلدين الحليفين “تزداد قوة”.

في باريس، تسعى السلطات الفرنسية الى التحق ق من هوية الرجل الذي اعتقل في مطار شارل ديغول.

وقال مصدر فرنسي مطلع على الملف إن الشرطة أوقفت خالد العتيبي (33 عاما ) في مطار رواسي شارل ديغول في باريس بينما كان يستعد للصعود إلى طائرة متوجهة إلى الرياض، مشيرا إلى أنه و ضع في الحبس الاحتياطي تنفيذا لمذكرة توقيف دولية أصدرتها تركيا بحق ه.

لكن السفارة السعودية في باريس أك دت في بيان أن الموقوف “لا علاقة له في القضية”، مؤكدة أن “القضاء السعودي أصدر أحكاما حيال كل من ثبتت مشاركته في قضية المواطن جمال خاشقجي – رحمه الله -، وهم حاليا ينفذون عقوباتهم”.

والعتيبي واحد من 26 شخص ا يحاكمون غيابيا في تركيا للاشتباه في كونهم جزء ا من فرقة الاغتيال التي نفذ ت جريمة قتل خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في العام 2018.

وجاءت عملية التوقيف بعد أيام على لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع ولي العهد السعودي في الرياض.

ووصل ولي العهد السعودي إلى الإمارات قادما من سلطنة عمان حيث شهد على توقيع مذك رات تفاهم بقيمة 30 مليار دولار بين بلده وعمان. ويفترض أن يزور البحرين والكويت وقطر خلال الأيام المقبلة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة