الرئيسية / نبض المجتمع / إسبانيا تكرم غواصا أنقذ رضيعا مغربيا من الغرق

إسبانيا تكرم غواصا أنقذ رضيعا مغربيا من الغرق

نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 ديسمبر 2021 - 10:40
A+ / A-

كرمت السلطات الإسبانية، الأربعاء، خوان فرانسيسكو، أحد الغواصين المشاركين في عملية إنقاذ آلاف المهاجرين غير النظامين الوافدين إلى سبتة خلال شهر ماي الماضي.

وكان الغواص الإسباني حديث الصحافة الدولية بعد انتشار صورة تظهره يحمل رضيعا مغربيا لا يتعدى عمره الشهرين، عائدا به إلى الشاطئ بعد أن سقط من ظهر أمه وهي في طريقها إلى الجيب الإسباني.

وبعد انتشار الصورة في شبكات التواصل الاجتماعي، انقسم المغردون بين من أرجع أصل الصورة إلى منقذ تركي وبين من قال إنها تعود لأحد الغواصين المشاركين في عملية إنقاذ القاصرين المغاربة الوافدين إلى سبتة، جدال حسمه حساب الحرس المدني الإسباني الذي نشر صورة فرانسيسكو دون الإشارة إلى جنسية الرضيع.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد أفادت أن الغواص الإسباني نجح في إنقاذ الرضيع المغربي، مشيرة إلى أنه شارك في إنقاذ أطفال آخرين كانوا على وشك الغرق.

وفي تصريح نقلته صحيفة “إلفارو دي سبتة” حينها قال الغواص الإسباني (41 عاما) إن المشهد كان “مؤلما”، مبرزا أنه في بعض الأحيان “وجدنا صعوبة في التمييز بين الأطفال وبين حقائب الظهر التي طفت على الماء”.

كما تداولت عدة وسائل إعلام إسبانية حينها مقابلة مع والدة الرضيع التي قالت إنها عبرت نحو سبتة رفقة أطفالها الثلاثة بما فيهم الرضيع.

يشار إلى أن السلطات الإسبانية كرمت مؤخرا العديد من عناصر الحرس المدني الذين تميزوا بتقديم خدمات إنسانية مختلفة من بينهم الحراس الذين أسهموا في إنقاذ العديد من الأشخاص أثناء تأمين حدود سبتة بعد موجة النزوح الجماعي التي عرفتها في مايو الماضي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة